سياسة

ليبيا.. الجيش يتصدى لطائرات تركية مسيرة استهدفت ترهونة جنوبي طرابلس


قصفت طائرات تركية مسيرة مدينة ترهونة الواقعة جنوب شرقي العاصمة طرابلس، الإثنين، فيما تقوم مضادات الجيش بالتعامل معها لصد هجومها المتكرر على القوات، وفق ما قال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي في بيان.

وأمس الأحد، أسقطت دفاعات الجيش الليبي طائرة بدون طيار تركية الصنع، بمطار معيتيقة شرق طرابلس، حيث تعد رابع طائرة تركية مسيرة يتم إسقاطها في العاصمة، وبحسب المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، فإن مليشيات فايز السراج تستعين بتلك الطائرات التركية في اعتدائها على قواته الموجود على عدة محاور في ضواحي طرابلس.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الليبي اتخاذ حزمة إجراءات رادعة ضد التدخل القطري والتركي في العاصمة طرابلس، تضمنت استهداف السفن والطائرات الحربية التركية التي توجد داخل المياه الإقليمية الليبية، وأي شركات أو مقرات تتبع أنقرة.

وأمرت قيادة الجيش بإيقاف جميع الرحلات الجوية من المطارات الليبية إلى التركية والعكس، حيث لقيت هذه الإجراءات دعما واسعا من مجلس النواب والحكومة المؤقتة وعدد من السياسيين والحقوقيين.

وردا على أوامر الجيش، هدد خلوصي آكار وزير الدفاع التركي بالرد على أي هجوم تنفذه قوات الجيش الليبي ضد المصالح التركية في اعتراف منه بالتدخل العسكري في ليبيا بالمخالفة لقرارات مجلس الأمن.

وانطلقت عملية الكرامة لتحرير طرابلس من المليشيات الإرهابية، التي تسيطر على العاصمة بمساندة ودعم تركي وقطري، أضحى معلنا بتصريحات رجب طيب أردوغان.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى