سياسة

ليبيا.. الجيش يؤكد بسط سيطرته على كامل الجنوب ومطار الويغ


أكد الجيش الليبي سيطرته على مطار الويغ العسكري بمدينة مرزق، وبسط نفوذه على جنوب البلاد، وجاء ذلك مساء الإثنين، بعدما تناولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، خبر كاذب بهجوم على مطار الويغ العسكري.

وقال العميد ركن محمد الخازمي، ضابط عمليات قوة عمليات الجنوب بالجيش الليبي، في بيان نشر على صفحة المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، إن كافة الحدود الجنوبية والمطارات تحت سيطرة وحماية القوات المسلحة العربية الليبية، مشددا على أن الغرض من هذه الشائعة هو التشويش على العملية الأمنية لتأمين المنطقة الجنوبية وفرض الأمن وسيادة الدولة الليبية.

وأوضح الخازمي أن العملية الأمنية مستمرة بتعليمات ومتابعة من القائد العام للجيش الليبي المشير أركان حرب خليفه حفتر، وغرف العمليات العسكرية المختصة.

والسبت الماضي، قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن القوات المسلحة الليبية تواصل عملياتها العسكرية للقضاء على الإرهاب، والقبض على مزيد من الإرهابيين في جبال الهروج التي يحاول عناصر تنظيمات متطرقة الاختباء فيها والانطلاق منها لممارسة نشاطهم الإرهابي ومحاولة زعزعة الأمن.

وقبل أسبوع، طالب الجيش الليبي المواطنين الليبيين والصيادين الذين يقصدون المناطق الصحراوية في محيط جبال الهروج وكامل مناطق الجنوب الغربي، بالتوقف فورا عن التجول في هذه المناطق حفاظا على سلامتهم وأمنهم، وذلك بسبب العمليات العسكرية وعمليات مطاردة فلول العصابات الإرهابية في تلك المناطق، وتزامنا مع ذلك نشر الجيش مقطع فيديو لانفجار سيارة مفخخة في إحدى الدوريات الصحراوية بمنطقة الهروج، خلال تتبعها لخلية منفذي هجوم سبها، مما أدى إلى مقتل أحد عناصره وهو آمر سرية حماية قاعدة “الواو” الجوية علي محمد عثمان التباوي.

وكانت مديرية أمن سبها أكدت، في 6 يونيو الجاري، أن سيارة مفخخة يقودها إرهابي انفجرت فور وصولها وسط بوابة المدينة بين الآليات والأفراد، ما أدى إلى مقتل رئيس قسم البحث الجنائي فرع ‎سبها إبراهيم عبدالنبي مناع، والضابط بالجهاز عباس أبوبكر الشريف، بالإضافة إلى 3 مصابين، وتدمير عدد من سيارات مديرية الأمن بالمدينة.

الحادث الذي أعلن تنظيم داعش الإرهابي، حينها، مسؤوليته عنه، استنفر قيادات الجيش الليبي التي نفذت عدة عمليات عسكرية في الجنوب، لملاحقة الإرهابيين ومنفذي العملية الانتحارية على مديرية أمن سبها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى