سياسة

ليبيا.. الجيش يؤكد التزامه بوقف إطلاق النار ودعم مسارات حل الأزمة


قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، إن الجيش وقيادته ملتزم بوقف إطلاق النار لدعم مسارات حل الأزمة الليبية.

ونقلت العين الإخبارية عن المسماري قوله إن الأزمة هي أمنية بالأساس بسبب انتشار المليشيات والجماعات الإرهابية، مبينا أن الحرب التي يشنها الجيش الليبي ضد الإرهاب مستمرة حتى القضاء على جميع العناصر والبؤر الإرهابية في أي مكان بالبلاد.

عقب انطلاق عملية الكرامة عام 2014، استطاع الجيش الليبي وقوات الشرطة القضاء على الجماعات الإرهابية، شرقي البلاد، كما كثّفت وحدات الجيش الليبي من نشاطها في مدن ومناطق الشرق والجنوب الليبي الخاضعة لسيطرتها، لبسط الأمن والقضاء على العناصر الإرهابية، وتأمين المنطقة ودول الجوار من امتداد العناصر الإرهابية والسلاح لها.

وفي مدن الجنوب الليبي، نفذ الجيش الليبي ضربات متتالية ضد التنظيمات الإرهابية، خاصة تنظيم داعش الإرهابي، الذي يحاول إعادة التمركز في الصحراء، ضمن مساعيه البائسة لإعلان عاصمة جديدة للتنظيم، وتمكن في سبتمبر الماضي من القضاء على زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا المدعو أبومعاذ العراقي، في حي عبدالكافي جنوب ليبيا.

وتؤمن قوات الجيش الليبي الحقول والآبار والموانئ النفطية في الشرق والجنوب بعد تحرير هذه المناطق من الجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة والمرتزقة التشاديين.

وبعد تحرير المناطق النفطية اكتفت القوات المسلحة الليبية بتأمين المؤسسات من الخارج وعدم التدخل في صميم عملها وسلمت إدارتها للمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى