سياسة

ليبيا.. الجيش الوطني يقترب من السيطرة الكاملة على درنة


اقترب الجيش الليبي بقايدة خليفة حفتر من السيطرة الكاملة على درنة وتحريرها، وأعلن الخميس، أنه يواجه بضع عشرات من فلول المقاتلين الذين نشروا قناصة وزرعوا ألغامًا لتفادي هزيمة أصبحت محتومة في مدينة درنة الساحلية.

وأكد ذلك، النقيب صالح فرج وهو ضابط يشارك في دوريات بمناطق تخضع الآن لسيطرة الجيش الوطني الليبي لم يعد يوجد شيء في درنة هم فلول 50 أو 60 يناورون في جميع الجهات.

وأضاف قائلا: حاليًا شيحا الشرقية وشيحا الغربية سقطت، الفلول لا تزال في القلعة بالقرب من منطقة المغار آخر معاقلهم، يريدون منطقة وسط البلاد وسوق الظلام وغيرها لأنها عمارات تحميهم من السيارات المسلحةيريدون اشتباكات قناصة مثل ما حدث في منطقة الصابري بمدينه بنغازي.. طريقة دفاعهم قناصة وسيارات مفخخة.. يقومون بوضع سيارات مفخخة في الشوارع.

وكان الجيش الوطني الليبي قد طوق درنة التي يقطنها 125 ألف نسمة في 2016 وشدد حصارها العام الماضي، وبعد شن هجوم بري الشهر الماضي يقول إنه يوشك على السيطرة على آخر مدينة في الشرق خارج سيطرته.

وحسب الجيش الوطني الليبي فإن قوات حماية درنة، وهو التحالف الذي سيطر على المدينة، تقاتل مع متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة نفذوا عمليات بسيارات مفخخة ووفروا مأوى لمقاتلين أجانب.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى