سياسة

ليبيا.. الجيش الليبي يستهدف عددا من قيادات التنظيمات الإرهابية في طرابلس


قامت شعبة الإعلام الحربي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بتأكيد استهداف المدفعية لعدد من قيادات التنظيمات الإرهابية في طرابلس، موضحة في بيان لها بأن وحدات القوات المسلحة الليبية وبعد رصد مواقع مصادر القصف العشوائي الذي استهدف منازل المدنيين في المناطق الآمنة في طرابلس، فقد قامت وحدات المدفعية باستهداف تلك المواقع.

وذكرت بأن تلك المواقع تضم عددا كبيرا من المرتزقة السوريين التابعين لتركيا والإرهابيين الهاربين من بنغازي والذين لا يهتمون لأمر المدنيين في العاصمة طرابلس.

هذا وقد شدد البيان على أن الضربات المدفعية قد أنهت عددا كبيرا من قيادات تلك العناصر المحسوبة على جماعات الحشد المليشياوي وتنظيم داعش الإرهابي، وكشفت بأن العملية أسفرت عن انهيار كلي في صفوف تلك العناصر المتمركزة في محور عين زارة.

وقد سبق ونقلت العين الإخبارية عن أحد المصادر العسكرية الليبية، استهداف الإرهابي زياد بلعم أحد أكبر الرؤوس المطلوبة لدى الجيش الليبي والمتهم في قضية اغتيال السفير الأمريكي في بنغازي 2012.

في حين قد ذكر مكتب إعلام اللواء التاسع مشاة بأنه قد جرى استهداف غرفة العمليات الرئيسية للمليشيات متعددة الجنسيات في عين زارة بأكثر من 20 قذيفة موجهة الأمر الذي تسبب في تدميرها. وفي إفادات متتالية، ذكرت العين الإخبارية بأن محاور القتال بعين زارة والسدرة قد شهدت تقدمات وسيطرة على عدة مواقع وتمركزات استراتيجية مهمة من المليشيات.

إلى ذلك، فقد أعلنت غرفة عمليات إجدابيا ضبطها لآلية عسكرية تركية من نوع BMB في محور عين زارة من المليشيات متعددة الجنسيات المنسحبة، ويحتفظ الجيش الليبي بحق الرد على الميليشيات التي تخرق الهدنة المعلنة منذ 12 يناير الماضي، ويؤكد على أحقيته في محاربة الجماعات الإرهابية والإرهابيين في أي وقت، وذلك بعيدا عن أي هدنة معلنة والتي تعني المليشيات فقط في حالة التزامها وليس الإرهابيين المؤدلجين.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى