سياسة

ليبيا…الجيش الليبي يريد إنهاء المعركة في قلب العاصمة طرابلس


ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، يومه الجمعة، بأن ميليشيات طرابلس قد انسحبت بشكل كبير إلى الداخل، وأشار إلى أن المعركة لن يتم إنهاؤها إلا في قلب العاصمة.

وفي مقابلة مع سكاي نيوز عربية، فقد أضاف اللواء المسماري بأن جميع الليبيين يدعمون الجيش الوطني ضد الميليشيات الإرهابية، موضحا بأن الجيش الوطني قد حقق نجاحا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، وذلك باعتماده استراتيجية إنهاك الميليشيات قبل الدخول إلى المرحلة الأخيرة في معركة طرابلس.

وقد أشار أيضا إلى أن الجيش قام بالسيطرة على مواقع استراتيجية ومعسكرات في منطقة صلاح الدين: قوات الجيش سيطرت على مقر رئاسة الأركان بطريق مطار طرابلس.

وكان الجيش الليبي، قد أعلن في وقت سابق من يوم الجمعة، سيطرته الكاملة على طريق المطار في العاصمة طرابلس. وقد حقق تقدما مهما باتجاه الوصول إلى قلب طرابلس منذ إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر انطلاق المعركة الحاسمة لتحرير المدينة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة.

وذكر مسؤول في العاصمة الليبية طرابلس، يومه الخميس، بأن حكومة فايز السراج قد طلبت بشكل رسمي من تركيا الحصول على دعم عسكري جوي وبري وبحري لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يشن عملية عسكرة لاستعادة طرابلس من الميليشيات المسلحة.

ومن جانبه، فقد قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق بأن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا وذلك استجابة لطلب من طرابلس في وقت قريب قد يكون الشهر المقبل.

كان قد وقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومة طرابلس، فايز السراج وفي أواخر نوفمبر، اتفاقيتين إحداهما لترسيم الحدود البحرية في المتوسط والأخرى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، الأمر الذي أثار انتقادات دولية، ورفضا قاطعا من جانب مصر واليونان وقبرص.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى