سياسة

ليبيا.. البرلمان يدعو لاجتماع في سرت يمنح الثقة للحكومة


دعا البرلمان الليبي، الإثنين، خلال جلسة تشاورية بطبرق شرق العاصمة طرابلس، إلى عقد جلسة قادمة في مدينة سرت لمنح الحكومة الجديدة الثقة، وذلك بعد جدال ساد خلال الأيام الماضية، حول مكان انعقاده.

وبحسب العربية، تمت دعوة كافة أعضاء البرلمان للمشاركة في الاجتماع المقبل بسرت، كما تم الاتفاق على سحب قرار إسقاط عضوية 36 نائبًا بسبب مخالفتهم للائحة الداخلية في السابق.

وتم كذلك الاتفاق خلال الجلسة على تشكيل لجنة من النواب لدراسة احتياجات بلدية طبرق لموقفها في احتضان المجلس الفترة الماضية.

وكان نائب قد دعا صالح، في وقت ستبق، اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) التي تضم ممثلي قوات الجيش الوطني وحكومة الوفاق، إلى اختيار مدينة تصلح لعقد مؤتمر منح الثقة للحكومة بما يضمن أمن النواب، إلا أن مكان انعقاد شكل على مدى أيام ماضية مادة سجالية في البلاد.

وأمس توافد حوالي 100 نائب من أعضاء مجلس النواب إلى مدينة صبراة الواقعة على بُعد 70 كيلومتراً غرب العاصمة الليبية، بهدف عقد جلسة تشاورية لبحث مسألة البرلمان ومكان انعقاده من أجل منح الثقة لحكومة عبد الحميد دبيبة المزمع تشكيلها في مدة أقصاها 21 يوما يبدأ احتسابها منذ الخامس من فبراير.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى