ليبيا…اكتشاف سجن سري تابع لمليشيات مصراتة في سرت


قام وليد العرفي رئيس المكتب الإعلامي والمتحدث باسم الإدارة العامة للبحث الجنائي الليبي، بالإعلان عن اكتشاف سجن سري تابع لمليشيات مصراتة في سرت.

وفي تصريحات صحفية، فقد قال العرفي يومه الجمعة: مليشيات مصراتة استولت على منزل لأحد الليبيين، وحولته لسجن ومقبرة، وأشار إلى أن الإدارة العامة قد وجدت لوحات معدنية خاصة بالمليشيا التابعة لمصراتة.

كما أضاف: وجدنا توكيلات تنازل لحسابات مواطنين لصالح المليشيا، وقسائم إيداع بنكي، وصوراً لبطاقات الفيزا ونماذج خاصة بوزارة الداخلية، وكتيبات خاصة بالوزارة كانت تستغلها المليشيات الإجرامية.

إن الإدارة العامة للبحث الجنائي في سرت تكثف من نشاطها من أجل متابعة تطهير المدينة التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي ومليشيات السراج، حيث تمكنت من القبض على الإرهابي مصطفى الزوبيك المصراتي، والذي يعد أحد المسؤولين بتنظيم داعش سابقاً في سرت، وجارٍ حاليا التحقيق معه. الزوبيك الذي ارتبط بتنظيم داعش الإرهابي خلال سيطرته على المدينة، وقد تم تكريمه من التنظيم الإرهابي حينها لنشاطه في عملية التصوير.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن في أوائل يناير سيطرته بشكل كامل على مدينة سرت الواقعة غربي البلاد، وأيضا تحريرها من قبضة المليشيات، وقاعدة القرضابية الجوية قرب سرت، وميناء المدينة الساحلية.

إن مدينة سرت تكتسي أهمية استراتيجية خاصة؛ إذ تعد مدينة ساحلية تقع شمال ليبيا وتتوسط الساحل الواصل بين شرق ليبيا وغربها، ويبلغ عدد سكانها نحو 160 ألف نسمة حيث أن معظمهم من قبيلة الفرجان، بينما عسكرياً فهي تعتبر نقطة متقدمة للجيش الليبي نحو مصراتة التي تبعد عنها 115 كيلومتراً فقط.

Exit mobile version