سياسة

ليبيا.. ارتفاع قتلى مرتزقة أردوغان إلى 199


ارتفع عدد قتلى المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 199 قتيلا، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، مؤكدا استمرار تركيا في إرسال المتطرفين غير عابئة بالقرارات الدولية.

ووثّق المرصد السوري مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة خلال العمليات العسكرية في ليبيا، حيث كشف عن مقتل 9 من المرتزقة الأتراك خلال معارك مع الجيش الوطني الليبي على عدة محاور تشهد معارك عنيفة، بينها حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب المطار ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى.

وبلغت بذلك حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا 199.

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري إن تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا للقتال إلى جانب مليشيا حكومة الوفاق في معاركها مع الجيش الوطني الليبي، مشيرا إلى وصول دفعة جديدة تضم العشرات من مقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة إلى ليبيا.

ولفت إلى أن أعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية ارتفعت حتى الآن إلى نحو 5300 مرتزق، في حين أن عدد المجندين الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2100 شخص.

رغم القرارات الدولية بحظر الأسلحة، تدعم تركيا مليشيا حكومة الوفاق التي تسيطر على طرابلس بالسلاح والعتاد والمرتزقة السوريين في مواجهة الجيش الوطني الليبي.

والسبت الماضي، سيطر الجيش الليبي على مواقع جديدة في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، وتقدمت قواته لمنطقة القبايلية وسط عين زارة.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش إن الوضع العسكري في محاور العاصمة طرابلس ممتاز، ولم تنجح مليشيات الوفاق على الرغم من تلقيها مساعدات عسكرية كبيرة في السيطرة على مرصد واحد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقبل أسابيع، اختتمت 10 دول بقيادة ألمانيا، أعمال مؤتمر برلين للسلام، بالتوافق على احترام قرار حظر تصدير السلاح لليبيا، وتثبيت وقف إطلاق النار، ونزع سلاح المليشيات المسلحة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى