سياسة

ليبيا.. اتفاق هدنة جديد في العاصمة طرابلس بوساطة محلية


بعد أسبوع من الاشتباكات جنوب العاصمة الليبية، اتفقت الجماعات المسلحة، الإثنين، على هدنة جديدة لوقف إطلاق النار بوساطة محلية، تنص على عودة المسلحين إلى مدينتهم، وتبادل أسرى وجثامين المسلحين الذين سقطوا في الاشتباكات.

وشهد جنوب طرابلس، منذ الأربعاء الماضي، اشتباكات بين ما يسمى قوة حماية طرابلس واللواء السابع مشاة من ترهونة (غرب البلاد)، أسفرت عن مقتل 16 شخصا وجرح 65 آخرين.

وأعلنت بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا على تويتر أن غسان سلامة، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، اتصل بحكماء وأعيان مدينة بني وليد وشكرهم على جهودهم في إقرار الهدنة.

كان مسؤول في قوات اللواء السابع مشاة بليبيا أعلن توقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى محاولة المجموعات المسلحة المسيطرة على العاصمة استهداف مواقعهم بالمدفعية الثقيلة، وقال مصعب زقلوط عضو الغرفة الأمنية باللواء السابع مشاة، مساء الإثنين، إن قواتهم ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه بين المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وأعيان طرابلس.

وقال زقلوط، في تصريحات خاصة، إن وفدا من قبائل ورفلة والمنطقة الغربية يعملون على تفعيل اتفاق وقف إطلاق النار، مضيفا: نحن ملتزمون بهذا الاتفاق، ولكن هناك بعض الاعتداءات من جانب المجموعات المسلحة تخرق الهدنة، مشيرا إلى أن قوات اللواء السابع مشاة ستصد أي هجوم من أي مجموعات مسلحة تستهدف تمركزاتها، مؤكدا أن قواته تتمركز داخل الحدود الإدارية والجغرافية لمدينة ترهونة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى