سياسة

ليبيا… إصابة 4 مسلحين من المرتزقة السوريين بالعاصمة طرابلس


قام الجيش الليبي، بالإعلان يومه السبت، عن إصابة 4 مسلحين من المرتزقة السوريين التابعين لتركيا بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقد ذكر من جهته المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي بأنه قد قام برصد وصول 4 حالات إصابة من صفوف المرتزقة السوريين إلى مستشفى غوط الشعال التخصصي، وذلك وسط حراسة وتكتم شديدين، مضيفا في بيان، بأن المرتزقة قد أصبوا بعد هجومهم على تمركزات القوات الليبية والتي تصدت لهم هي الأخرى وخلفت تلك الإصابات في صفوفهم.

وقد قتل أحمد فرج الحمصي، قائد من المرتزقة السوريين التابعين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في ليبيا، على يد الجيش الوطني الليبي وتم أسر معاونه عزام بهيج و3 جنود سوريين آخرين في عملية اقتحام. وأعلن أيضا الجيش مقتل إرهابيين سوريين في عملية نوعية لشباب العاصمة وسط طرابلس.

هذا وقد أصبحت العاصمة طرابلس تشهد عمليات عنف ضد المدنيين مع انتشار المرتزقة السوريين، حيث شهد الأسبوع الماضي أكثر من 25 حالة قتل و14 خطفاً في الأماكن التي يسيطر عليها مرتزقة السراج في حي أبوسليم وصلاح الدين بوسط العاصمة.

هذا وقد أكد من جانبه رامي عبدالرحمن، وهو مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، وصول 14 جثة لمرتزقة إلى سوريا من الفصائل الموالية لتركيا قد قتلوا خلال اشتباكات ليبيا. مشيرا إلى أن عدد المرتزقة التابعين للحكومة التركية والذين يقاتلون في ليبيا في تزايد كبير، إذ فاق 1600 مسلح على الأقل من فصائل السلطان مراد وسليمان شاه وفيلق الشام ولواء الشمال والحمزات ولواء المعتصم وفصائل أخرى يتم تحضيرهم في معسكرات جنوب تركيا قبل الانطلاق إلى ليبيا.

إلى جانب ذلك، فقد أظهرت صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عن عدد من الإرهابيين من التركمان السوريين التابعين لتركيا في محاور القتال بالعاصمة طرابلس، وذلك ضمن صفوف مليشيات حكومة فايز السراج.

ويشار إلى أن تركيا تنخرط في دعم حكومة فايز السراج بالعاصمة الليبية طرابلس والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة التابعة له بالمال والسلاح، وأيضا بإرسال المرتزقة السوريين الموالين لتركيا، بالرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا منذ 2011.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى