رياضة

لعنة كريستيانو رونالدو تحطم الأعداء في 12 شهرا


شهد عام 2023 المنتهي تعرض العديد من الأشخاص الذين عادوا الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، لتعثرات شديدة.

وتعرض “الدون” لحملة انتقادات صادمة على مدار عام 2022، بعدما دخل في صدام شرس مع الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وانتهت الأزمة بفسخ عقد رونالدو في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، ثم اتجه للنصر مطلع عام 2023 في خطوة مفاجئة للجميع.

لكن الغريب أن أغلب من طعنوا رونالدو في 2022، تعرضوا لسقوط صادم في السنة التالية التي انتهت بخيبات أمل واضحة.

تين هاغ

أنهى إيريك تين هاغ عام 2023، بأسوأ صورة ممكنة بعدما خسر من نوتنغهام فورست بنتيجة 1-2 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفادت “أوبتا” بأن اليونايتد تعرض للخسارة في 21 مباراة بكافة البطولات على مدار عام 2023، وهو رابع أسوأ سجل له في عام ميلادي واحد على مدار تاريخه.

كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي

ولم يحقق مانشستر يونايتد أسوأ من ذلك سوى عام 1930 بتعرضه للهزيمة في 28 مباراة، وكذلك عامي 1972 و1921 بسقوطه 25 و24 مرة على الترتيب.

جاء ذلك بعد أزمته الشهيرة مع رونالدو، حيث ادعى أن “الدون” يمثل عبئا على الفريق، قبل أن يتمكن رونالدو من إنهاء 2023 في صدارة ترتيب هدافي العالم برصيد 54 هدفًا.

وربما يدفع تين هاغ ثمن تلك النتائج الكارثية في القريب العاجل عبر الإطاحة به من منصبه، حال استمر الفريق في ذات المسار.

فرناندو سانتوس

كان فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، أحد أبرز الذين خانوا رونالدو في 2022، رغم العلاقة المميزة التي تربطهما.

سانتوس قرر إبعاد رونالدو عن التشكيلة الأساسية في مباراتي ثمن وربع نهائي كأس العالم 2022، ضد سويسر والمغرب على الترتيب، سائرا على خطى تين هاغ.

وودع سانتوس نهائيات المونديال بخسارته من المغرب 0-1 بالدور ربع النهائي، قبل أن يتولى تدريب منتخب بولندا، ولكن سرعان ما تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي

توماس توخيل

كان رونالدو يأمل في الاستمرار بالملاعب الأوروبية قبل خوض خطوة النصر السعودي، حيث أكدت تقارير صحفية دخول نادي تشيلسي الإنجليزي سباق ضم “الدون” قبل أن ينسحب بشكل مفاجئ.

وأكدت عدة تقارير أن السبب في الانسحاب هو قرار توماس توخيل مدرب الفريق الذي رفض ضم الهداف التاريخي لكرة القدم، بتوصية من مواطنه رالف رانغنيك الذي أشرف على تدريب رونالدو لفترة بسيطة في يونايتد.

وبعدما رفض ضم رونالدو، فشل في استكمال مشواره مع البلوز بسبب سوء النتائج، ليتعرض للإقالة بعدها بفترة وجيزة.

واين روني

فتح الإنجليزي واين روني أسطورة مانشستر يونايتد، “النار” على زميله الأسبق في “الشياطين الحمر” بعدما رحل الأخير في نوفمبر/تشرين الثاني (2022).

وقال روني وقتها لإذاعة “TalkSport”: “يمكن القول إن رونالدو وليونيل ميسي هما أفضل لاعبين على الإطلاق”.

وأضاف الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد: “أعتقد أن الأشياء التي قام رونالدو بها منذ بداية الموسم غير مقبولة في مانشستر يونايتد، لقد رأيت روي كين يدافع عنه، وما أعرفه أن روي لن يقبل ذلك على الإطلاق”.

وواصل: “إنه إلهاء لا يحتاج إليه مانشستر يونايتد في الوقت الحالي، في محاولة لإعادة البناء، بالنسبة لكريستيانو فقط ضع رأسك واعمل وكن مستعدًا للعب عندما يحتاجك المدرب”.

وتأتي هذه التصريحات رغم علاقة الثنائي الرائعة في أثناء فترة مان يونايتد، ولكن سرعان ما انقلب هذا الحديث على رأس “الجولدن بوي”، حيث تولى تدريب برمنغهام في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج عقب 3 أشهر فقط.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى