رياضة

لعنة كأس العالم 2022 تضرب نجوم المغرب


يعيش عدد كبير من نجوم منتخب المغرب في وضعية صعبة للغاية مع أنديتهم الأوروبية، لعدة أسباب داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وانهالت المشاكل والأزمات على نجوم “أسود الأطلس” مباشرة بعد عودتهم لأنديتهم فور انتهاء منافسات كأس العالم “قطر 2022″، في ديسمبر الماضي.

وكان منتخب المغرب حقق إنجازا تاريخيا في المونديال الأخير باحتلاله المركز الرابع، خلف الأرجنتين بطل العالم وفرنسا الوصيف، ثم كرواتيا (الثالث).

وطالت المشاكل بشكل خاص الرباعي المكون من نصير مزراوي وأشرف حكيمي بجانب حكيم زياش وعبدالحميد صابيري، وهو ما ترصده “العين الرياضية” عبر التقرير التالي.

نصير مزراوي

الظهير الأيمن لمنتخب المغرب تعرض لهجوم شرس من قبل جماهير بايرن ميونخ الألماني، وذلك على خلفية الأزمة التي تعرض له مواطنه زكرياء أبوخلال مع نادي تولوز خلال جولة دعم المثليين في الدوري الفرنسي.

وكان مزراوي قام بتعليق على موقع “إنستغرام” ساند فيه مواطنه بعد الانتقادات التي طالته في فرنسا بسبب رفضه ارتداء قميص يحمل شعار الألوان، وهو ما أغضب جماهير الفريق البافاري التي وجهت رسائل للاعب خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام لايبزيغ ضمن الدوري الألماني.

وشارك اللاعب الأسبق لأياكس الهولندي في 25 مباراة مع بايرن ميونخ في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، أسهم فيها بـ5 أهداف بين صناعة وتسجيل.

نصير مزراوي

أشرف حكيمي

نجم “أسود الأطلس” يتعرض لانتقادات لاذعة من جانب جماهير باريس سان جيرمان بسبب تراجع مستواه بشكل كبير مقارنة بالموسم الماضي.

 ويتواجد أشرف حكيمي ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن الفريق الباريسي في أعقاب الموسم الحالي، وفقا لمصادر إعلامية فرنسية.

وعاش اللاعب المغربي عدة مشاكل شخصية خلال الأشهر الأخيرة، انعكست بشكل سلبي على تركيزه، وهو ما يفسر تراجع مستواه منذ انتهاء منافسات كأس العالم 2022.

أشرف حكيمي

حكيم زياش

مهاجم منتخب المغرب فشل في إثبات وجوده مع نادي تشيلسي الإنجليزي خلال الموسم الحالي، وهو ما أدى لتراجع نسبة مشاركاته بشكل كبير.

وخاض حكيم زياش 17 مباراة فقط خلال النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، بواقع وقت لعب 921 دقيقة، اكتفى خلال بصناعة هدفين فقط ولم يسجل.

عبد الحميد صابيري

لاعب سامبدوريا غادر إيطاليا في بداية الشهر الحالي، وذلك بعد التهديدات بالقتل التي وصلته من قبل بعض المشجعين المتعصبين.

وكان “اكتشاف المونديال” قام بإهداء قميصه لجماهير فيورنتينا بعد الخسارة المذلة التي تكبدها سامبدوريا بخماسية دون رد ضمن الجولة 32 من الدوري الإيطالي، وهو ما أغضب مشجعي ناديه.

وخاض عبد الحميد صابيري 18 مباراة خلال النسخة الحالية من الدوري الإيطالي، سجل خلالها هدفين ولم يسهم بأي تمريرة حاسمة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى