سياسة

لصلتهم بـ”الحوثي”.. السعودية تصنف 19 فردا وكيانا على لائحة الإرهاب


صنفت السعودية، ممثلة في رئاسة أمن الدولة، الثلاثاء، 8 أفراد، و11 كيانا لارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا “الحوثي” المدعومة من إيران، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال البيان إن القرار استند إلى نظام مكافحة جرائم الإرهاب، وتمويله الصادر بمرسوم ملكي، وبما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 1373 الصادر عام 2001 والقرارات اللاحقة ذات الصلة.

والأسماء الواردة في البيان يحمل جميعهم الجنسية اليمينية، وقد قدموا الدعم للحوثيين. من خلال تهريب الأموال والأسلحة والذخائر والنفط وغيرها من مظاهر الدعم وبعضهم مرتبط بتنظيم “القاعدة”.

ومقر الكيانات المدرجة هو اليمن، والعديد منها يعمل على استيراد النفط الإيراني وتقديم التسهيلات المالية لصالح ميليشيا “الحوثي”.

وبموجب القرار “يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات، ويُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها. من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين”.

وأكدت رئاسة أمن الدولة أن المملكة “عاقدة العزم وستستمر بالعمل على وقف تأثير ميليشيا “الحوثي” الإرهابية. واستهداف أبرز الأفراد والكيانات الذين يقدّمون الدعم المالي لها، ويتسببون في تأجيج العنف، وتعريض اليمن وشعبه الشقيق ومصالحه للخطر. وما يترتب عليه من زعزعة استقرار المنطقة، وعرقلة الملاحة الدولية، وإطالة أمد المعاناة الإنسانية”.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى