سياسة

لجنة الانتخابات قررت إعادة التصويت في إسطنبول وأردوغانيوبخ مسؤوليه


استاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من اتجاهات التصويت في الانتخابات المحلية الأخيرة، حيث قال إن حزبه ملأ بطون الناخبين، ولكنهم في المقابل صوتوا للمعارضة في إسطنبول.

 

وحسب صحيفة جمهورييت اليومية، قال أردوغان لنواب ومسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم كرد على نقاش بشأن أصوات المواطنين الأكراد في إسطنبول: كم عدد الأصوات التي حصلت عليها في سلطان بيلي؟ لقد قدمنا ​​الخدمات هناك، لكن على الرغم من ذلك، فقد حصلت المعارضة على 15 في المئة من الأصوات هناك لن ننظر إلى المعدة بعد الآن، ولكن إلى الرؤوس.. لقد ملأنا بطون الجميع، ولكن ها هي النتيجة.

 

ووفق الصحيفة، قال أردوغان خلال اجتماع حزبه لقد أطعمتهم، ولبيت جميع احتياجاتهم ، لكنهم ما زالوا عازفين عن التصويت لصالحك.

 

وقد أثارت تصريحات أردوغان غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال مستخدمون إن الحكومة لا تطعمهم، فالسلطات والأثرياء يزدادون ثراءً كلما زاد عدد الفقراء.

 

وحسب بيانات رسمية، يعيش ملايين الأتراك تحت خط الفقر. وقد كشف المعهد الإحصائي التركي أن عدد العاطلين عن العمل في تركيا قد وصل إلى 4.73 مليون في فبراير 2019 حيث ارتفع العدد بمقدار 1.37 مليون مقارنة بشهر فبراير 2018.

 

ووفق الصحيفة المحلية فقد ارتفع معدل البطالة بنسبة 14.7، حيث يضطر العاملون إلى العمل والعيش في ظروف سيئة للغاية وسط الأزمة الاقتصادية وارتفاع التضخم.

 

وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات وسط انتقادات دولية عن إعادة الاقتراع في إسطنبول التي فاز بها مرشح حزب الشعب المعارض أكرم إمام أوغلو، بعد أن مني حزب العدالة والتنمية بهزيمة مدوية للمدينة التي يزيد تعدادها على 15 مليون نسمة وتعد قلب البلاد السياسي والاقتصادي.

 

ويقرر أن تجرى الانتخابات في يونيو المقبل، في حين يرى محللون إن نفسالنتيجة ستتكرر بسبب الغضب الشعبي من إعادة الانتخابات فضلا عن السياسات الاقتصادية والممارسات غير الديمقراطية للحزب الحاكم.

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى