سياسة

لبنان.. عون يدعو لتشكيل حكومة ذات كفاءة وخبرة

                                                                         


قام الرئيس اللبناني ميشال عون يومه الخميس، بالدعوة إلى تشكيل حكومة جديدة من وزراء ذوي كفاءة وخبرة، وذلك مع دخول الحراك الشعبي غير المسبوق في البلاد أسبوعه الثالث.

وفي كلمة متلفزة في الذكرى الثالثة لتوليه منصب الرئاسة، قال ميشال عون:  يجب أن يتم اختيار الوزراء والوزيرات وفق الكفاءة والخبرة، وليس وفق الولاءات السياسية واسترضاء الزعامات.

وقد اعتبر الرئيس اللبناني بأن بلاده عند مفترق خطير، لاسيما من الناحية الاقتصادية، حيث أضاف بأنها بأمس الحاجة إلى حكومة منسجمة قادرة على الإنتاج، لا تعرقلها الصراعات السياسية والمناكفات، ومدعومة من شعبها.

وقد ذكر أيضا عون إلى أن المتظاهرين تمكنوا من إيصال صوتهم المنادي بمكافحة الفساد وإقامة دولة مدنية حديثة، تنتفي فيها الطائفية والمحاصصة. متعهدا ببذل كل الجهود لإقامة الدولة المدنية العصرية، والتخلص من براثن الطائفية.

وذكر أيضا: يبقى إيماني بضرورة الانتقال من النظام الطائفي السائد إلى الدولة المدنية العصرية، حيث الانتماء الأول هو للوطن وليس لزعماء الطوائف. متعهدا بالمضي قدما لإقرار قانون موحد للأحوال الشخصية، حيث أشار إلى أن لبنان في خضم أزمة مفصلية لكن الخروج منها ليس بالمستحيل.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى