رياضة

لا تذهبي يا أرجنتين: حملة تطالب بإلغاء مباراة راقصي التانغو مع إسرائيل


تضامنا مع فلسطين، دعت حملة مناهضة لإسرائيل في الأرجنتين اتحاد الكرة المحلي، لإلغاء مباراة ودية بين منتخب راقصي التانغو أمام نظيره الإسرائيلي، مقررة في تل أبيب قبيل كأس العالم.

وناشدت الحملة في خطاب أرسلته لاتحاد الكرة الأرجنتيني، وقعت عليه اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع فلسطين، بإلغاء المباراة المقرر إجراؤها في التاسع من يونيو المقبل، قبل أقل من أسبوع على انطلاقة مونديال روسيا.

وأفادت صحيفة جيروسالم بوستالإسرائيلية بأن الخطاب طالب بـإلغاء اللقاء تضامنا مع قيم الشعب الأرجنتيني تجاه الشعوب ضحايا الظلم والتمييز والإبادة، فيما أطلقت الحملة على موقع تويتر وسم لا تذهبي يا أرجنتين.

ويتوقع أن يخوض منتخب الأرجنتين اللقاء بتشكيلته الأساسية، على رأسها النجم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، ويبدو أن منتخب راقصي التانغو يتفاءل بلقاء نظيره الإسرائيلي وزيارة حائط البراق قبيل بطولات كأس العالم، مثلما حدث عام 1986.

فقد خاض المنتخب الارجنتيني، بقيادة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا،لقاء وديا ضد إسرائيل في مدينة رامات جان، انتهى بفوز الضيوف 7-2 قبل مونديال المكسيك الذي توج فيه بطلا للعالم.

وتكررت اللقاءات الودية بين المنتخين قبيل مونديال 1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة، لكن الأرجنتين لم تتوج بطلة لأي منهما.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى