سياسة

كيف حول الإخوان الميدان إلى مخازن سلاح؟


تحدث اللواء مصطفي رجائي مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن المركزي بالجيزة وقائد فض اعتصام النهضة المُسلح عن مشاهد الفض، وكيف حولت الإرهابية كلية الهندسة وحديقة الأورمان إلى مخازن سلاح، وحاولت نقل منصة الاعتصام إلي ميدان الحصري وكرداسة قائلا: عودة الميدان الآن لحالته تزعج جماعة الإخوان الإرهابية بعدما حولوه إلى مخزن سلاح.

وروى اللواء رجائي لموقع “صوت الأمة” المصري، مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي لنقل منصة اعتصام النهضة إلى كرداسة وميدان الحصري، وتصدى القوات بهدم المنصات وإزالة الميكرفونات، قائلا: “في الساعة السادسة صباحا يوم التنفيذ قمنا عن طريق مكبرات الصوت بإطلاق تحذيرات علي أربع مراحل بفاصل كل 4 دقائق، بالخروج الآمن من الممر الذي خصصناه لخروج المعتصمين المستجيبين لنداءات الفض السلمي، وكان الممر في اتجاه ميدان الجيزة بدءاً من مدرسة السعيدية المجاورة لجامعة القاهرة، وبالفعل خرج عدد كبير من المعتصمين”.

وتابع: “تحركت لوادرنا لهدم الخيام والمباني التي قاموا بإنشائها بعد خروج المعتصمين، وحينها قوبل تحركنا بإطلاق نيران كثيفة من داخل الاعتصام ومن أعلي كلية الهندسة ومن حديقة الأورمان، فضلاً عن السواتر والموانع التي وضعوها في طريق القوات بالشوارع المحيطة بالاعتصام أثناء دخول مدرعات الفض، واستخدمنا الغاز المسال للدموع ودفعنا بالمجموعات القتالية واستشهد من قواتنا ضباط ومجندين أذكر منهم ملازم أول محمود عبد العزيز وكانت الإصابات مباشرة بين القوات، واشتبكوا مع مجموعة الاقتحام لمدة طويلة واحتموا بكلية الهندسة”.

وأضاف: “تمكنا من إسكات النيران ومحاصرتهم داخل الكلية، بعدما أغلقنا عليهم الأبواب وطهرنا جميع الشوارع، ثم ضبطنا مجموعات منهم من داخل الخيم المقيمة بالشوارع، وطهرنا كلية الهندسة وحديقة الأورمان من الأسلحة، فكانت حديقة الأورمان مليئة بعدد كبير من الأسلحة والذخيرة وكذلك جامعة القاهرة”.

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أنه أثناء فض الاعتصام ضبطت القوات كميات هائلة من الأسلحة والذخيرة، تمكنت العناصر الإرهابية من نقلها إلي الاعتصام داخل توابيت موتي للإحياء، فكانوا يأتون بالتابوت على أن بداخله متوفي وأحضروه للصلاة علية وكان ملفوف بعلم جمهورية مصر العربية، في حين أن التابوت يكون مملوء بالأسلحة التي كانت داخل كلية الهندسة.

وبحسب رجائي، فقد أخذت القوات ثلاث أسابيع لتجميعها من الكلية وتفكيكها، كما أنهم أخفوا الأسلحة بطريقة غريبة داخل حديقة الأورمان، حيث قاموا ببناء حمامات بطول سور الحديقة من ناحية شارع النهضة في اتجاه جامعة القاهرة. ومن تحتها أخفوا هذه الأسلحة لاستخدمها ضد القوات وقت الفض، والأسلحة التي استخدموها أغلبها كانت أسلحة آلية. لكن كان من بينها أسلحة قادمه من الخارج وكانت بيد القيادات منهم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى