سياسة

قوات التحالف العربي تعترض طائرة حوثية بدون طيار باتجاه جازان


اعترضت ودمرت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الأربعاء، طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية من محافظة صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان بالسعودية، وفق ما أعلن المتحدث باسم القوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي.

وفي بيان، قال المالكي إنه في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف البنى التحتية المدنية والمدنيين، مشيرا إلى أن ذلك يكشف بجلاء النزعة الإجرامية لهذه المليشيا وتماديها باستخدام الأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي.

ومساء الثلاثاء، اعترضت قوات التحالف ودمرت 3 طائرات بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه منطقتي أبها وجازان السعوديتين.

وتتصدى قوات التحالف أيضاً لمحاولات المليشيات الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وفي سياق متصل، تتعمد المليشيات المدعومة إيرانيا تعطيل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، قبيل كل محاولة يقودها لإنقاذ جهود السلام المتعثرة في بلد أنهكته الحرب منذ نحو 5 سنوات.

وبالتزامن مع جولة مكوكية يجريها جريفيث، لإنعاش اتفاق السويد من الفشل، تصعد المليشيات الانقلابية من انتهاكاتها وخروقاتها المستمرة للهدنة التي جاءت بناء على اتفاق ستوكهولم (ديسمبر 2018)، غير أن التصعيد تجاوز الحدود من خلال محاولات بائسة لتنفيذ عمليات إرهابية بطائرات الدرون المسيرة والصواريخ البالستية صوب الأراضي السعودية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى