سياسة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 14 فلسطينيا وتهدم منزلا بالقدس


أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، على اعتقال 14 فلسطينيا، كما اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة بلدة سلوان بمدينة القدس الشرقية، وأجبرت إحدى العائلات على إخلاء منزلها المكون من طابقين قبل أن تهدمه جرافات الاحتلال، زاعما أن المنزل أقيم بدون ترخيص.

وبحسب توثيق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، ارتفع عدد المنازل التي هدمتها إسرائيل في القدس الشرقية منذ بداية العام الجاري إلى 174 منزلا، كما هدمت 177 منزلا في القدس الشرقية خلال العام الماضي 2018 بأكمله مقارنة مع 142 منزلا طوال عام 2017.

وتشير هذه المعطيات الأممية إلى أن وتيرة عمليات هدم المنازل في القدس الشرقية منذ مطلع العام الجاري تكاد تكون غير مسبوقة بالمقارنة مع الأعوام الماضية.

وعلى الصعيد ذاته، فقد وزعت طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، الثلاثاء، 10 إخطارات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في بلدة العيساوية في القدس الشرقية.

واعتقلت قوات الاحتلال فتى وناشطا فلسطينيا خلال توزيع إخطارات الهدم.

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 12 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم خلال عمليات دهم لمنازلهم.

وصعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة الاعتقالات ضد فلسطينيين في الضفة الغربية خلال السنوات القليلة الماضية.

واستنادا إلى معطيات إسرائيلية رسمية فإنه في بداية الشهر الجاري كان 4871 فلسطينيا يقبعون في السجون الإسرائيلية بينهم 2936 صدرت أحكام بالسجن ضدهم و1474 ما زالوا قيد التحقيق أو بانتظار إصدار أحكام ضدهم و461 فلسطينيا معتقلون إداريا دون توجيه اتهامات ضدهم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى