رياضة

قصة مبابي وميلان من البكاء إلى الإبكاء


يعيش كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لحظات خاصة في مسيرته الكروية، قبل ساعات من مواجهة ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره ميلان، مساء الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعُرف عن كيليان مبابي تشجيعه لميلان منذ الطفولة، بل إنه صرح قبل عدة أشهر أنه لو لعب في إيطاليا فلن يكون إلا دفاعاً عن ألوان “الروسونيري”، لكنه توعد أيضا بهزيمته في دوري الأبطال.

ويتحتم على باريس تجنب السقوط الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان، بعد الخسارة المذلة في الجولة الثانية 1-4 أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

قصة مبابي وميلان

أبرزت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية تصريحات سابقة للسيدة فايزة العماري، والدة مبابي، عن عشق ابنها لـ”الروسونيري” في الطفولة.

وتقول العماري: “كيليان كان مشجعاً لميلان منذ الطفولة، كان يفقد صوابه لو خسر الروسونيري، ويلقي بجهاز التحكم عن بعد، وينطق بكلمات توعدية بالإيطالية”.

ورغم وصول مبابي إلى 24 عاماً، وخوضه لـ63 مباراة في دوري أبطال أوروبا، لكنها ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها كيليان مع الفريق الذي يشجعه في مباراة رسمية.

مبابي بقميص باريس

وعن صورته الشهيرة بقميص البرازيلي روبينيو رقم 70 في ميلان، تحدثت: “كان يرتديه في المران، وارتداه أيضاً في سرير النوم، ولكنه كان يفعل ذلك مع ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان”.

وفي سياق متصل، تحدث أنطونيو ريكاردي، أحد المدربين الأوائل في مسيرة مبابي، عن سر يخص مستقبل المهاجم الفرنسي بشأن “الروسونيري”: “لقد أخبرني مبابي أن ميلان ضمن خططه، ولكن في نهاية مسيرته”.

وعن حصول مبابي على قميص روبينيو رقم 70، تحدث ريكاردي: “منحناه إياه لأنه كان يطلق عليه روبينيو الصغير”.

ماذا قال مبابي عن مواجهة ميلان؟

تحدث مبابي نفسه عن علاقته بميلان في مطلع 2023، على هامش حضوره حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 2022.

ورد مبابي على سؤال لأحد المشجعين عن إمكانية انتقاله في المستقبل لإيطاليا: “لو جئت سيكون فقط من أجل ميلان، ولكن الآن وقت مواجهتهم، وأن أهزمهم، ربما بتسجيل هدف في مرماهم”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى