سياسة

قرقاش مزاعم العطية حول السيطرة على قطر: هذيان لا يستحق الرد


أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الاثنين، أن تصريحات، وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع، خالد العطية، لا تستحق الرد عليها.

وجاء ذلك، تعليقا على ما صرح به الوزير القطري، وأذاعته قناة الجزيرة، زعم فيها أن الدول العربية المقاطعة للدوحة كانت قد أعدت خطة لغزو قطر على مرحلتين على حد تعبيره.
وأبان العطية مزاعمه تلك بتصريحه ”الحقيقة لم يكن هناك نية، كان هناك تخطيط لغزو قطر، التخطيط بني على مرحلتين، الحصار الضغط على الشعب على اعتبار أنه قد يكون هناك تأثير مباشر على الشارع القطري ومن ثم الغزو العسكري..“ على حد زعمه.

كما اتهم العطية كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بأنها كانت لها نية ما أسماه ”الغزو العسكري لقطر“، وبأن ما أسماه ”الحصار“ كان هدفه معرفة نتائجه ومن ثم اتخاذ قرار الغزو، مستطردا ”المعلومات الاستخباراتية التي لدينا وكل الأدلة المتوفرة لدينا تثبت بما لا يدع مجالا للشك بأنه كان هناك تخطيط“ على حد قوله.

وقد دخلت قطرعامها الرابع في الأزمة، بعدما اتخذت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، مقاطعتها لقطر، بسبب سياساتها الداعمة للإرهاب في المنطقة وتدخلاتها بالشؤون الداخلية للدول الأربع عبر أذرعها الإعلامية لاسيما قناة الجزيرة.
وقد ربط أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي انفراج أزمة قطر بتغييرات واجبة في توجهات الدوحة المخربة، مشيرا إلى أن الفشل القطري سيستمر في فك الإجراءات المتخذة ضدها برغم الكلفة الباهظة، لأن الموقف القطري يحركه الأمير السابق وعبره يدافع عن إرث أوقع الدوحة في مأزقها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى