في عمر السبعين.. هندية تنجب توأما لتصبح أكبر أم سنا في العالم


أنجبت امرأة هندية في الرابعة والسبعين من عمرها، توأما من بنتين، خلال الأيام الأخيرة، لتصبح بذلك أكبر أم سنا في العالم، وفق ما ذكرت تقارير صحفية.

وتمكنت الأم الهندية، مانغاياما، التي تزوجت سنة 1962 وعانت صعوبات في الإنجاب طيلة عقود، ولم تنفع كل المحاولات، رغم ارتيادها عددا كبيرا من المستشفيات والأطباء المختصين، من إنجاب التوأم بفضل تقنية التلقيح الصناعي، وفق موقع أوديتي سنترال.

ورغم أن المرأة بلغت سن اليأس قبل 25 عاما، لم تيأس من عدم الإنجاب، وظلت متشبثة بحلم الأمومة، وفي السنة الماضي، لاحت بارقة أمل أمام الزوجين، حينما عرفا أن جارتهما البالغة 55 عاما تمكنت من الإنجاب بفضل تقنية التلقيح الصناعي، فقررا أن يستعينا بنفس التقنية، وتكللت تجربتهما بنجاح وصفه كثيرون بـالخارق.

وقالت مانغاياما في تصريح صحفي: أنا سعيدة جدا. لقد استجاب الله دعائي. نحن أسعد زوجين على الإطلاق في هذا العالم.

وقال الأطباء إن أهم عامل من عوامل نجاح الإنجاب لدى المرأة الهندية، هو أنها ظلت بصحة جيدة جدا رغم التقدم في العمر.

وعن البنتين، قال الأطباء إنهما يتمتعن بصحة جيدة، لكن تم الإبقاء عليهما داخل المستشفى لمزيد من المراقبة، ريثما يتأكدون من سلامتهما التامة.

وأثار حمل هذه المرأة جدلا واسعا في الهند، وانتقد كثيرون قرار الحمل، زاعمين أن الأبوين لن يكونا قادرين على رعاية المولودتين، نظرا للتقدم الكبير في العمر، أما المدافعون عن قرار الحمل، فقالوا إن من حق المرأة أن تحمل وتنجب رغم التقدم في السن، لا سيما وأن الأمر يتعلق بحلم عمره نصف قرن.

Exit mobile version