سياسة

في سابقة من نوعها.. السودان يناقش مقترحات الشعب عبر “السوشيال ميديا”


في سابقة تعد الأولى من نوعها بتاريخه، ناقش مجلس الوزراء السوداني مقترحات وصلته من أفراد الشعب لدعم برامج حكومية، وجاء نتيجة مناشدة أطلقها رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، عبر حسابه بموقع تويتر، مخاطبا أفراد الشعب لتقديم أفكار ومقترحات بشأن توطين صناعة الدواء والدفع الإلكتروني إلى جانب شؤون المغتربين.

وقال موسى في تغريدة عبر موقع تويتر، الإثنين: في يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، ولأول مرة في تاريخ مجلس الوزراء تدرج مقترحات مقدمة من المواطنين عبر الوسائط الاجتماعية في مداولات المجلس، أفكار نيرة قُدِّمت من المواطنين لتوطين صناعة الدواء.

وللإشارة فإن معتز موسى رئيس حكومة السودان، يعد أول مسؤول سوداني أنشأ حسابا على موقعي تويتر وفيس بوك للتواصل المباشر مع الشعب السوداني، حيث يحرص على الرد والتفاعل مع متابعيه بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلن رئيس الحكومة السودانية عن تلقيه 2400 فكرة ومقترح قدمها المتفاعلون السودانيون عبر تطبيق واتس آب والبريد الإلكتروني، لافتا إلى أن طاقم مكتبه عكف على فرزها وتلخيصها في 14 محورا.
وقال إن المقترحات الواردة تم استيعابها والنظر فيها، وستظهر في توصيات في كل موضوع من تلك الموضوعات الثلاثة السابق ذكرها، وأضاف: يجب ألا يمر هذا التشاور والتفاعل مرور الكرام.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى