في أول أيام العيد، تركيا تشن غارات قصف على قرية بكردستان العراق


قامت طائرة عسكرية تابعة للجيش التركي، مساء أمس الجمعة، بشن غارات قصف على قرية كربلي في ناحية مانكيشك بقضاء زاخو في دهوك، ضمن عمليات تركيا العسكرية المتواصلة في إقليم كردستان العراق.

ومن جهته قال مدير ناحية مانكيشك، مشتاق عصمت، لشبكة رووداو الإعلامية بأن طائرة تركية شنت في الساعة الثامنة من مساء اليوم ثلاث غارات على نهر شيفكي بقرية كربلي، مشيرا إلى أنه لم يعرف بعد حجم الخسائر الناجمة عن القصف، بسبب تعذر الذهاب إلى القرية ومعاينة الأضرار.

إن قرية كربلي تشمل 8 منازل، وتتواجد فيها حالياً عائلتان فقط، فيما تكتفي العوائل الأخرى بزيارة القرية في أيام العطل، مع العلم بأن موعد القصف قد جاء متزامنا مع أول أيام عيد الأضحى.

وكانت تركيا قد أطلقت عملية جوية في 15 يونيو الماضي، باسم المخلب – النسر حيث زعمت بأنها تستهدف من خلالها مواقع حزب العمال الكردستاني داخل أراضي إقليم  كردستان العراق، بدأت بعد يومين حملة برية باسم المخلب – النمر في منطقة حفتانين في  دهوك، فيما لا تزال العمليات مستمرة حتى اللحظة.

هذا واستهدفت طائرات حربية تركية، عصر الأحد الماضي (26 يوليو 2020) سيارتين في ناحية بامرني التابعة لقضاء العمادية بمحافظة دهوك، حيث أسفرت العملية عن مقتل مدنيين اثنين.

فيما طالبت الحكومة العراقية تركيا عدة مرات بإيقاف عملياتها بشكل فوري وسريع واعتبرت ذلك انتهاكاً للسيادة، واستدعت السفير التركي وسلمته مذكرتي احتجاج، غير أن تلك الدعوات تم رفضها من قبل أنقرة التي تقول بأنها تدافع عن نفسها من هجمات حزب العمال.

Exit mobile version