سياسة

فنان تونسي يهاجم تنظيم الإخوان بعد الإذلال التركي لبلاده


على خلفية عرض سفارة تركيا في تونس، موكب مساعدات غذائية لبعض المحافظات الواقعة على الحدود الغربية مع الجزائر، هاجم فنان تونسي تنظيم الإخوان الإرهابي في البلاد، من خلال رسالة شديدة اللهجة وجهها إلى حركة النهضة الإخوانية وزعيمها راشد الغنوشي.

وأكد الفنان التونسي صلاح مصباح، الإثنين، عبر صفحاته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، على تحميل تنظيم الإخوان الإرهابي مسؤولية الفشل الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه تونس.

وكتب مصباح في رسالته: البلاد تحولت إلى مبيت لشعب أعزل لا حول له ولا قوة، الدعارة بلغت ذروتها، المخدرات انتشرت كالحريق في صابة قمح يوم ريح عاتية، الأمراض والأوبئة أعلنت انتصارها على الطب التونسي الذي يضرب به المثل عند الغرب، الأخلاق تعفنت إلى حد الوباء، وختامها أصبحنا في عصر حركة النهضة نشحت لقمة عيش بالتراب والطين من أجانب في بلادنا.

واعتبر عدد من التونسيين إعلان السفارة التركية إهانة لا تليق بتاريخ تونس.

وقالت رقية الحلواني، الناشطة في حزب العمال (يسار)، إن السفارة التركية تعمدت إظهار الشعب التونسي في مظهر الشعوب الفقيرة، وفي مظهر البلدان التي تطلب المساعدات، مشيرة إلى أن حركة النهضة الإخوانية ورئيس الحكومة يوسف الشاهد سرقا أحلام 12 مليون ساكن لأهدافهما السياسية الضيقة من خلال هذه التحالفات المشبوهة مع الدوحة وأنقرة.

وطالبت الحلواني برفض كل المساعدات التركية، خاصة طرود الجمعيات التي تنشط في فلك التنظيم الدولي للإخوان مثل جمعية الإغاثة الإسلامية.

وكان القضاء التونسي أصدر قراراً في بداية عام 2019 بالتدقيق في حسابات هذه الجمعية التي تشرف على تسييرها قيادات إخوانية، وتواجه اتهامات قضائية بتمويل الأعمال الإرهابية في تونس منذ عام 2011 واتهامات بغسل أموال

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى