سياسة

فضيحة عمال الإغاثة: صور عارية ثمن المعونات في سوريا


صور عارية مقابل سلة مساعدات غذائية، هكذا ساوم عامل إغاثة في سوريا أرامل فقيرات فقدن أزواجهم في الحرب المستمرة في البلاد منذ سبع سنوات. بحسب ما كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن عامل الإغاثة السوري أيمن الشعر، المتورط في المساومة الجنسية، سبق له أن حصل على معونات من الألبسة قدمتها منظمة SKT Welfare الخيرية، وهي مؤسسة غير حكومية مسجلة في بريطانيا.

وكشفت الصحيفة عن رسائل تظهر عامل الإغاثة، في ريف حلب الغربي، يطلب من النساء إرسال صورهن العارية مقابل إمدادهن بمعونات الغذاء، بعضهن وافق على إرسال الصور حتى يحصلن الغذاء فيما رفضت أخريات أن يرضخن لذلك الطلب، مما أدى إلى حرمانهن من مساعدة كن في أمس الحاجة إليها.

وفي رسالة رسالة لسيدة رضخت لمساومته، كتب عامل الإغاثة لك عندي ثلاث سلال كبرى من الغذاء، كل واحدة منها يتطلب حملها رجلين اثنين.

وعن عامل الإغاثة، قالت المنظمة الخيرية إن لا علاقة لها به، موضحة أنها اعتمدت على شبكة خاصة لتوزيع المعونات في سوريا، وبالتالي، لم تتعاقد مع هيئات محلية، مشيرة الى أن التقاط المدعو أيمن الشعر صورة بجانب شاحنة معوناتها، حتى يروج لنفسه، لا يعني وجود تعاون مع هيئة الأحبابالتي ينتمي إليها.

من ناحيته، نفى عامل الإغاثة السوري ما نسب إليه، قائلا إن إحدى السيدات التي تبادل معهن الرسائل ليست سوى خطيبته السابقة.

ويستغل عمال إغاثة سوريون حاجة نساء أرامل إلى الغذاء لإطعام أطفالهم فيطلبون منهن خدمات جنسية، وفقا لتقارير حقوقية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى