فشل في مجلس الأمن بشأن الوضع في غزة


فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل لأي اتفاق حول سبل تسوية الوضع في قطاع غزة الذي شهد تصعيدا عسكريا في الأيام الأخيرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية، وذلك في الاجتماع المغلق الذي عُقد بطلب من كل من الكويت، التي تمثل الدول العربية في المجلس، وبوليفيا، استمر 50 دقيقة، بحسب ما أعلن السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور.

وقال السفير الفلسطيني في تصريحات صحفية إنّ مجلس الأمن مشلول وفشل في تحمّل مسؤولياته ووقف أعمال العنف، مشدّدا على أن هناك دولة أغلقت الباب أمام الحوار، في إشارة إلى الولايات المتحدة التي ما انفكّت مواقفها في الأمم المتحدة تزداد انحيازا لإسرائيل منذ تولي دونالد ترامب مقاليد السلطة فيها.

وقال السفير الكويتي في الأمم المتحدة: إنّ غالبية أعضاء مجلس الأمن اعتبروا أنّه لا بدّ للمجلس من أن يفعل شيئاً ما مثل القيام بزيارة إلى المنطقة، لكن لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

وجاء الاجتماع عقب ساعات من إعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بجهد مصري بعد يومين وصفا بالأعنف منذ عام 2014.

وسبق إعلان التهدئة مطالبة القاهرة، في بيان، لخارجيتها إسرائيل بوقف جميع أشكال الأعمال العسكرية في قطاع غزة، معربة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الأوضاع في القطاع، وما أسفرت عنه من سقوط قتلى ومصابين.

ومنذ الأحد الماضي، استشهد 14 فلسطينياً وأصيب 31 آخرون، في هجمات إسرائيلية عنيفة على القطاع، بينما قتل 3 إسرائيليين، أحدهم ضابط، وأصيب آخرون في هجمات شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

Exit mobile version