سياسة

فريق مصري كويتي يحقق بشأن أموال الخلية الإخوانية


ذكرت العربية يومه الاثنين، بأن فريقاً أمنياً مصرياً كويتياً يقوم بالتحقيق بأموال الخلية الإخوانية المضبوطة.

وقد ذكر المصدر أيضا بأن الكويت تسلمت معلومات بشأن إرسال شخصيات إخوانية أموالاً لعناصرها في مصر، وبأن جهاز الأمن المصري سيتولى التحقيق مع الخلية الإرهابية التي ضبطت بالكويت.

وأضاف كذلك المصدر بأن هنالك معلومات قد كشفت عن دخول عناصر من الإخوان إلى الكويت بهويات مزورة، وأن عناصر إخوانية غادرت مصر قبل وبعد اغتيال النائب العام جمعت تبرعات بالكويت.

وفي وقت سابق، أكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية بأن الكويت قد سلمت إلى السلطات المصرية عناصر الخلية الإخوانية التي تم كشفها مؤخراً.

كما قد نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية ما قاله في وقت متأخر يومه الأحد، بأن بلاده قد قامت بتسليم المقبوض عليهم إلى مصر وذلك بموجب الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين.

وفي تصريح للصحافيين، أعرب الجار الله عن الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض بلاده، وقد أشار إلى أن الكويت تعاونت مع السلطات المصرية في هذا الشأن.

 

يشار إلى أن الأجھزة الأمنیة المختصة في وزارة الداخلیة الكویتیة  قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن ضبط خلیة إرھابیة تتبع تنظیم الإخوان المسلمین ویحمل أعضاؤھا الجنسیة المصریة، وكان قد صدر في حقھم أحكام قضائیة من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاماً.

وذكرت وزارة الداخلیة في بیان صحافي بأن تلك الخلیة قامت بالھرب والتواري من السلطات الأمنیة المصریة، حيث اتخذت من الكویت مقراً لھا، وأشارت إلى أن الجھات المختصة في وزارة الداخلیة الكویتیة قد رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود ھذه الخلیة.

في حين ذكر نائب وزير الخارجية الكويتي إلى أن التنسيق والتعاون الأمني الكويتي – المصري كبير جداً ونشعر معه بالارتياح، وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى