سياسة

فريق آي بي إم يفضح قراصنة إيران


تمكن الفريق الأمني لشركة آي بي إم الأميركية من الحصول على تسجيلات مدتها 5 ساعات، لمجموعة قرصنة إيرانية، حيث يكشف عن أساليبها في اختراق الحسابات الإلكترونية.

لقد تمكن هذا الفريق من الحصول على التسجيلات بطريقة غريبة، إذ استغل خطأ فادحا من طرف مجموعة APT35 الإيرانية المشهورة في مجال الاختراق الإلكتروني.

وقامت المجموعة الإيرانية بوضع مقاطع فيديو توثق عملياتها في خادم مفتوح على الانترنت، إذ يظهر بأن الأمر جرى من دون قصد، وفق ما ذكره موقع وايرد المتخصص في الأخبار التقنية.

هذا وأفاد فريق آي بي إم بأن مقاطع الفيديو سجلت على الأرجح، من شاشات حواسب قراصنة الإنترنت الذين يشتغلون لصالح مجموعةAPT35 ، والتي تعد من أكثر مجموعات القرصنة ارتباطا بالحكومة الإيرانية، مع العلم بأنها تتلقى دعما من طهران.

إلى ذلك، فقد تم العثور على الفيديو المسرب بين بيانات ضخمة وصلت 40 غيغا بايت، حيث يظهر بأن القراصنة الإيرانيين سرقوها من حسابات الضحايا، ومن ضمنهم عسكريون من الولايات المتحدة واليونان، كما أوضحت دلائل متزايدة بأن القراصنة قاموا باستهداف موظفين في وزارة الخارجية الأميركية.

كما تظهر الفيديوهات  عمليات التسلل إلى حسابات بريد إلكتروني في خدمات مثل جيميل وياهو لتنزيل محتوياتها، وأيضا كيفية استخراج بيانات أخرى للضحايا الذين يستخدمون خدمات غوغل، وهي عمليات اختراق معقدة وفق ما أورد موقع وايرد.

ومن جانبه، وقال المحلل البارز في آي بي إم، أليسون ويكوف، بأن مقاطع الفيديو اكتشاف عظيم، إذ نادرا ما ترى كيف يعمل الخصم وراء الحاسوب بهذا الوضوح.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى