مجتمع

فرنسي جنّد 80 رجلاً لاغتصاب زوجته


في قضية مروعة وصادمة، يمثُل، اليوم الإثنين، أمام المحكمة، زوج بتهمة تخدير زوجته ودعوة أكثر من 80 شخصا غريبا لاغتصابها بمنزلهما في فرنسا، لمدة تقرب من عقد من الزمان.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، يُحاكم إلى جانب الزوج أيضًا خمسون رجلاً متهمون بالمشاركة في الاعتداء على الزوجة.

وتقول الشرطة، إن الزوج “دومينيك بي” سحق أقراص النوم وأدوية مضادة للقلق، وخلطها في وجبة العشاء لزوجته، أو في نبيذها بمنزلهما في مازان، بالقرب من كاربينترا في بروفانس. وقام لاحقا بتجنيد رجال التقى بهم بغرف دردشة عبر الإنترنت، لاغتصاب زوجته والاعتداء عليها جنسيًّا .

وقال المحققون، إن الرجال تلقوا تعليمات بتجنب رش أي نوع من العطور أو تدخين السجائر، لتجنب تنبيه زوجته والمغادرة إذا حركت ولو ذراعا.

وتم القبض على الزوج في 2 نوفمبر 2020، بعد أن ضبطه أحد حراس الأمن، وهو يصور ما تحت تنانير النساء في متجر بقالة محلي. 

وعثرت الشرطة على ملف يحمل عنوان “انتهاكات” على محرك أقراص USB متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص بالزوج، والذي يحتوي على 20 ألف صورة وفيلم لزوجته، وهي تتعرض للاغتصاب ما يقرب من 100 مرة.

وقال محاميه إنه منذ اعتقاله “اعترف أنه مذنب”، مضيفا أنه قال: “لقد جعلتها تنام، وعرضتها عليهم، وقمت بتصويرها”.

وتشير التقارير إلى أن الزوج حصل على 450 حبة منومة في عام واحد فقط.

 وتضم قائمة الرجال الخمسين الذين يحاكمون مع الزوج عضوا في المجلس المحلي، وصحفيا، وضابط شرطة سابق، وحارس سجن، وجندي، ورجل إطفاء، وموظفا حكوميا.

وكان العديد منهم يعيشون في محيط مازان، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها نحو 6000 نسمة. وكانت أعمارهم تتراوح بين 26 و73 عاما وقت اعتقالهم.

ونفى معظمهم التهم الموجهة لهم، وقالوا للشرطة إنهم لم يكونوا على علم أن المرأة، التي تزوجها دومينيك بي في عام 1973، لم تكن شريكة راغبة واتهموه بخداعهم.

ولم يتمكن المحققون من تحديد وتعقب أكثر من 30 رجلاً آخرين تم تسجيلهم.

وقال المحققون إن المرأة أصيبت بصدمة شديدة عندما علمت بالانتهاكات التي تعرضت لها، وقالت إنها لا تتذكر على الإطلاق أنها تعرضت للاغتصاب.

وأضاف المحققون أنها كانت تحت تأثير المخدرات “حتى كادت تدخل في حالة غيبوبة”.

وقال محاميها، ستيفان بابونو: “في أحد الصباحات استيقظت في حالة من الذعر بعد أن حصلت على قصة شعر جديدة، دون أن تفهم كيف حدث هذا، فذهبت إلى مصفف شعرها الذي أخبرها أنها كانت هناك في اليوم السابق”.

وقال بابونو إن موكلته، التي أصبحت الآن مطلقة، كانت تعتقد أنها تعاني من مرض لا يستطيع أحد تفسيره، فاستشارت العديد من الأطباء، وكان زوجها يرافقها دائمًا، والذي ألقى باللوم في أعراضها على التعب بعد رعاية أحفادهما. كما اشتبه أطفالها الثلاثة وأقارب آخرون في إصابتها بمرض الزهايمر.

ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة أربعة أشهر، ويواجه دومينيك بي، 71 عاماً، وخمسون متهماً آخرون عقوبة السجن لمدة 20 عاماً إذا أدينوا بالاغتصاب المشدد.

جيزيل بيليكو مع ابنتها إلى جانبها(فرانس برس)

أكثر من 100 مرة

علماً أن زوجته لم تكتشف ذلك إلا بعد سنوات، عقب إلقاء القبض على زوجها في 2 نوفمبر 2020، بعد أن ضبطه حارس أمن يصور تنانير نساء في سوبر ماركت محلي.

لتعثر بعدها الشرطة على ملف بعنوان “إساءات” على محرك أقراص USB متصل بجهاز الكمبيوتر الخاص به والذي يحتوي على 20 ألف صورة وفيلم لزوجته وهي تتعرض للاغتصاب ما يقرب من 100 مرة.

وبحسب ما ورد في التحقيقات، فقد أظهرت السجلات الصحية أن دومينيك حصل على 450 حبة منومة في عام واحد فقط.

جيزيل بيليكو (فرانس برس)

محنة مروعة

من جهته، أكد أنطوان كامو، أحد محامي جيزيل أن المحاكمة ستكون “محنة مروعة” بالنسبة لها.

كما أضاف “للمرة الأولى، سيتعين عليها أن تعيش حالات الاغتصاب التي تعرضت لها على مدى 10 سنوات”.

وأوضح أن موكلته “لا تتذكر” الانتهاكات التي اكتشفتها فقط في عام 2020، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى