سياسة

فرنسا تغلق مركز جمعية الزهراء الإيراني وتجمد أصوله بتهمة نشر الإرهاب


بتهمة نشر التطرف والإرهاب في أوروبا، أصدرت السلطات الفرنسية، قرارا، بتاريخ 15 أكتوبر، بإغلاق مركز جمعية الزهراء التابع لإيران، لمدة 6 أشهر وتجميد أصوله، بعدما تأكدت من دعم المركز للتنظيمات الإرهابية والتحريض على العنف، وفق ما نقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.
وحول حيثيات قرار إغلاق المركز، نقلت الصحيفة الفرنسية عن مدير شرطة شمال فرنسا ميشال لالاند، قوله، إن مركز الزهراء كان في مرمى أجهزة الأمن الفرنسية طوال الفترة الماضية، وذلك لأنشطته المشبوهة والدعاية لتنظيمات إرهابية مسلحة، والتحريض على الكراهية والتمييز.
وذكر لالاند أن المركز استخدم الدعاية في خطاباته إلى مليشيا حزب الله اللبنانية وغيرها من المليشيات الإيرانية المصنفة كمنظمات إرهابية حول العالم، ذلك عبر مقاطع فيديو مصورة منشورة على الموقع الرسمي للمركز لأناشيد تدعو إلى القتال بوصفه نضالا.
ومطلع شهر أكتوبر الجاري، داهم نحو 200 شرطي المركز الواقع في مدينة جراند سانت شمالي فرنسا وتأسس في 2005، ذلك ضمن عملية أمنية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، تم خلالها اعتقال مديري المركز، كما تمت مداهمة منازل المشرفين على الجمعية، واعتقلوا عدة أشخاصـ وفق ما أوضحت مصادر أمنية.
وبموازاة ذلك، داهمت الشرطة الفرنسية منزل 12 شخصا على صلة بالمركز بينهم 3 من مديريه، لاتهامهم بدعم المنظمات الإرهابية، كما تم خلال عملية المداهمة العثور على أسلحة غير مرخصة.
ووضعت الشرطة أمين صندوق المركز ونجل مؤسسه قيد الاحتجاز، كما حددت لهما جلسة محاكمة في 24 أكتوبر الجاري، إلى جانب قرار تجميد أصول المركز.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى