غزة.. استشهاد 3 أطفال فلسطينيين في غارة إسرائيلية


استشهد 3 أطفال فلسطينيين خلال غارة إسرائيلية على قطاع غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني نقلت 3 شهداء أطفال، ما بين 12 و14 عاما، في المنطقة الشرقية ما بين خان يونس ودير البلح، وستتوجه بهم إلى مجمع ناصر الطبي.
وتابع قائلا في تغريدة على موقعه بتويتر إنه: ما زالت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني تتابع عمليات البحث سيرا على الأقدام في المنطقة الحدودية الواقعة بين خان يونس ودير البلح.
والشهداء الثلاثة هم: خالد بسام محمود أبو سعيد (14 عاما)، وعبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13 عاما)، ومحمد ابراهيم عبد الله السطري (13 عاما)، وجميعهم من وادي السلقا شرق المنطقة الوسطى.
وفي تصريح مقتضب، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تمكنت من انتشال جثامين الشهداء، بعد أن عرقلت إسرائيل البحث عنهم في المنطقة الحدودية.
وأعلن أفيخاي أدرعي، الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرات سلاح الجو أغارت على خلية مكونة من 3 أشخاص قرب السياج الفاصل شرق وسط قطاع غزة، بدعوى اقترابهم من الحدود ومحاولة زرع عبوات ناسفة وفق ادعائه.
فيما قال سكان محليون، إنهم سمعوا إطلاق نار إسرائيليا مكثفا وغارة نفذتها طائرة إسرائيلية مسيرة قرب بوابة النمر شرق دير البلح، وعندما وصلت سيارات الإسعاف للمكان منعها الاحتلال من التقدم، قبل أن يسمح لها لاحقا بالبحث والعثور على جثامين 3 شهداء.
وصباح الأحد، استشهد أيضا شاب فلسطيني، متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، شرق مدينة غزة.
واستشهد 4 شبان فلسطينيين، وأصيب نحو 232 شخصا، الجمعة الماضي، بالرصاص الحي، وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، على طول امتداد السياج الحدودي، شرق قطاع غزة.

Exit mobile version