سياسة

عبير موسي تتهم رئيس الحكومة بالإخفاق في حماية تونس من الإخوان


اتهمت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، الثلاثاء، رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي بالإخفاق في حماية البلاد من الإخوان، معبرة عن استيائها من انحرافه عن المسار الصحيح بتعيين شخصيات غير مستقلة.

وخلال جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، قالت موسي إن المشيشي سيربح بأريحية في التصويت، لكن حكومته تبدو ضعيفة بعد تراجعها أمام ضغوط رئاسية، متهمة إياه بعدم السيطرة على مسار تشكيل الحكومة، قائلة: لقد أخفقت في حماية البلاد من الإخوان وربيع الخراب.

واعتبرت أن البوادر لا تبشر بخير حول الأسماء التي ستشرف على الأمن التونسي، معتبرة أن المشيشي أخفق في وضع القطيعة الكاملة مع تأثيرات حركة النهضة.

وكانت موسي قد وجهت تحذيرات للمشيشي حول تعيين وزير الداخلية توفيق شرف الدين، حيث كشفت في مؤتمر صحفية لها عن وجود قرابة تجمع وزير الداخلية بأحد القيادات الإرهابية في تونس، موضحة أنه لا يمكن أن يتولى حقيبة الداخلية التي تمثل البوابة الأولى لحماية الأمن القومي التونسي شخص حوله شبهات.

ونبهت إلى أن حكومة المشيشي ستمر ولكنها لن تجد الدعم في المستقبل، ما يعني تواصل الأزمة السياسية في تونس، مضيفة: حكومة كل 3 أشهر ملخص أزمة بلادنا.

وفي حال المصادقة على الحكومة، فإن المشيشي سيخلف رئيس الحكومة التونسية السابق إلياس الفخفاخ الذي قدم استقالته في يوليو الماضي، إثر تفجر قضية شبهة فساد متعلقة بعمليات تربح غير قانونية.

وتساند حكومة المشيشي كل من حركة النهضة (54 مقعدا)، وقلب تونس (26)، وتحيا تونس (11)، والكتلة الوطنية (10)، وكتلة الإصلاح (15).

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى