تحقيقات

طيران الجيش يقصف مستشفى كتم التعليمي شمال دارفور


قتل العشرات من الأشخاص وجرح العديد خلال قصف جوي نفذه الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مدن كبكابية وكتم والكومة بشمال دارفور غرب السودان.

واستهدفت غارات الطيران، التي شُنت ليل أمس الثلاثاء. مستشفى كتم التعليمي ومستوصف خليل نصر الطبي بمدينة كبكابية وثلاثة منازل بمنطقة أم سيالة ريفي كتم وموقعًا بالقرب من سوق الكومة.

وقال الناشط المدني عبد المالك موسى في تصريح صحفي، إن الطيران الحربي استهدف منطقة كبكابية 136 كلم غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور. بثلاث براميل متفجرة أسقطها على مستوصف خاص.

 

وأشار إلى أن قصف المستوصف أوقع إلى الان 4 قتلى في الحال. هم: محمد سليمان بلح 58 سنة يعمل غفير بالمستوصف وعبدالله إبراهيم بركة 32 سنة عامل بالمستوصف وعلي محمد علي 27 سنة وناصر 18 سنة.

وأضاف:” هنالك جرحى وقتلى لم يتم حصرهم حتي الآن. كما أن الطيران استهدف السوق الكبير وحي الشهيد وروضة أطفال وسط المدينة دون وجود إصابات.

وقال عبدالملك أن الطيران استهدف ثلاث منازل بمنطقة أم سيالة بريفي كتم أوقع 3 قتلى.

وقال مصدر طبي بمستشفي كتم 120 كلم شمال غرب الفاشر إن الطيران الحربي استهدف مبني عنبر النساء والولادة ومنظومة الكهرباء الخاصة بالمستشفى. وكشف عن جرح شخص واحد وتدمير كامل للطاقة الكهربائية بعد قصفه.

وشدد على أن استهداف الطيران للمستشفى للمرة الثانية. عمل يجب إدانته باعتباره مرفق مدني ويستقبل المدنيين دون العسكريين.

وأضاف: “منذ مارس الماضي ونحن نستقبل المرضي والنساء خارج المستشفى تحوطاً للقصف الجوي”.

وفي محلية الكومة 76 كلم شمال شرق الفاشر. أفاد رئيس لجنة الشباب المبادرين بالمحلية صالح حريرين عن استهداف الطيران بالبراميل المتفجرة موقعا بالقرب من سوق المدينة دون وجود أضرار في الأرواح والممتلكات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى