سياسة

طليقة مؤسس أمازون تساهم في حملة تبرع لصالح الأعمال الخيرية بنصف ثروتها


ذكرت ماكنزي بيزوس، طليقة جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، الثلاثاء، بأنها ستخصص نصف ثروتها للأعمال الخيرية، وجاء ذلك في إطار مبادرة أسسها المليارديرات وارن بافت وبيل وميلندا جيتس. 

وقد كانت ماكنزي بيزوس، التي يُعد زوجها السابق أغنى رجل في العالم، ضمن 19 شخصاً وقعوا يوم الثلاثاء، على تعهد العطاء، وهي حملة أعلن عنها بافت وجيتس في عام 2010، وتدعو المبادرة أغنى الأغنياء بالتبرع بأكثر من نصف ثرواتهم سواء وهم أحياء أو في وصياتهم.   

وقد ذكرت ماكنزي بيزوس في بيان: بالإضافة إلى الأصول التي حبتني بها الحياة، لدي أموال طائلة للتبرع بها.. مسعاي لعمل الخير سيظل يعتمد على التفكير. وسيستغرق وقتاً وجهداً ورعاية.  

ومن جانبها، قدرت مجلة فوربس ثروة جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون بنحو 131 مليار دولار هذا العام.

وكان بيزوس قد أعلن انفصاله عن زوجته في 9 يناير الثاني 2019، وذلك قبل يوم على تحدث تقارير صحفية عن علاقته بالصحفية والمعلقة الأمريكية لورين سانشيز.

وقد توصل الزوجان جيف بيزوس وماكينزني إلى صفقة طلاق بعد زواج استمر 25 عاما، لتصبح الطليقة إحدى أغنى الشخصيات في العالم.  

أما صحيفة تليجراف البريطانية فقد ذكرت أنه بعد الانتهاء من تسوية الطلاق، ستصبح ماكينزي رابع أكبر مساهم في شركة أمازون بحصة تصل قيمتها إلى 35.6 مليار دولار، ما يجعلها ثالث أغنى امرأة في العالم، هذا ويحتفظ جيف بيزوس بحصة 75% من أسهم الشركة التي تصل قيمتها إلى نحو 97.5 مليار دولار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى