صلاح يحصد جائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية 2019


تم تتويج النجم المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، مساء يوم السبت، بجائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية بقطر 2019، ليضاف بذلك إلى سجله رقما قياسيا آخر بالإضافة إلى كونه أول مصري يحرز البطولة.

وكان صلاح قد شارك  في مباراتين لفريقه ليفربول الأولى أمام مونتيري المكسيكي، التي حسمها الريدز بالفوز 2-1 وساهم النجم المصري بصناعة هدف لفريقه، بينما في المباراة الثانية فقد انتزع النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو لفريق ليفربول لقب بطولة كأس العالم للأندية 2019، بعد الفوز 1-0 على فلامنغو.

وقد أصبح صلاح بعد التتويج بهذه الجائزة أول مصري وعربي يحصل على هذه الجائزة. بينما حصل لاعب فلامنغو، برونو هنريكين، على جائزة ثاني أفضل لاعب بعدما سجل هدفا وصنع آخر في البطولة، ونال كارلوس إدواردو لاعب الهلال الجائزة البرونزية.

وقد كسر بذلك ليفربول عقدة الخسارة في نهائي 2005 أمام ساوباولو بهدف دون مقابل. وقد شهدت المباراة تألقا لافتا من حارس فلامنغو دييغو ألفيس، الذي أنقذ فرصا عدة من نجوم ليفربول، وذلك قبل أن يستسلم لخبرة أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة في وقتها الأصلي في مباراة ليفربول أمام فلامنغو بالتعادل السلبي، مما دفع المباراة لشوطين إضافيين، حيث تمكن فيها الريدز من حسم المباراة بهدف نظيف.

Exit mobile version