سياسة

شعب الإمارات يقف صفا واحدا خلف القيادة الرشيدة وقراراتها التاريخية


أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، قراراً بتعيين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، بإصدار 4 مراسيم أميرية. تضمنت تعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي برئاسته.

هذا، وتضمن المرسومان الآخران تعيين الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائبين لحاكم أبوظبي.

تعزيز الاستقرار والازدهار

هذه القرارات تحمل أهمية خاصة كونها تتزامن مع اقتراب موعد الذكرى الأولى لتولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مقاليد رئاسته دولة الإمارات العربية المتحدة في 14 مايو القادم.

وتأتي هذه التعيينات كخطوات واضحة تعزز مسيرة الاستقرار والازدهار في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة أبوظبي عاصمة الدولة الاتحادية بشكل خاص. كما تضع قواعد وأسس النهوض بمستقبل سبق أن أكدت القيادة الإماراتية أنه سيكون أفضل وأكثر إشراقا وعزة.

خبرات ومهارات تعد الإمارات في حاجة لتعزيزها للإسهام في تحقيق أهداف ومستهدفات الخمسين عاما القادمة في البلاد. وصولا لتحقيق هدفها فيمئوية الإمارات 2071″ بأن تكون الدولة أفضل دولة في العالم، وأكثرها تقدماً.

ترحيب داخلي واسع

حظيت التعيينات بموجة ترحيب واسعة من قبل حكام الإمارات الأخرى، الذين بادروا بتهنئة خالد بن محمد. بالإضافة إلى أشقاء رئيس الدولة الشيخ منصور والشيخ طحنون والشيخ هزاع بعد أن تم تعيينهم في مناصب قيادية أخرى ضمن نفس المراسيم.

كما أكد مواطنون إماراتيون، أن التعيينات الصادرة عن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تاريخية ومهمة، وتساهم في تعزيز مسيرة البناء والتنمية. والمضي قُدماً نحو مستقبل الريادة والتميز والتطوير بخطى واثقة يقودها شيوخ الوطن وقادته.

وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بقيادتهم الحكيمة، رافعين أسمى آيات التهنئة والتبريكات للشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتعيينه نائباً لرئيس الدولة، وللشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، تعيينهما نائبين لحاكم أبوظبي، وللشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان لتعيينه ولياً لعهد أبوظبي.

وقالت المحامية شهد المازمي: “قرارات رئيس الدولة تعتبر تاريخية، تستشرف آفاق المستقبل في مسيرة البناء والتنمية على مستوى قيادة الدولة“. مشيرة إلى أنالإمارات بقيادتها الحكيمة وشيوخها تواصل مسيرتها نحو التميز والريادة العالمية، انطلاقاً من الرؤى التي خط ملامحها ووضع قواعدها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مؤسس الاتحاد“.

ومن جانبها، قال المواطنة حمدة الكعبي: “هذه التعيينات تأتي في شهر الخير والعطاء. ونسأل الله عز وجل أن يجعلهم خير سند ومعين لولي أمرنا رئيس الدولة، وأن يوفقهم في مهامهم في خدمة الوطن وإعلاء شأنه “.

ورأى المواطن حميد الفلاسي، أنالإمارات تعيش فرحة عارمة بقرارات رئيس الدولة والتعيينات الجديدة لشيوخ الوطن، مؤكداً أنشعب الإمارات كافة على السمع والطاعة لقيادتهم، ويقفون صفاً واحداً خلفها في مسيرة البناء والتطور“.

علاقة متميزة بين الرئيس والشعب

قال المحلل السياسي الإماراتي، محمد تقي، إن هذه التعيينات هي حق أصيل لرئيس الدولة بناء علىنظرة الشيخ محمد للأشخاص الأصلح للمصلحة الوطنية“. مضيفا أنها تأتي لتعكس حالة العلاقة المميزة بين رئيس الدولة والشعب الإماراتيالمبنية على عقد اجتماعي قبلي، أي على احترام الأعراف والموروث الثقافي.

وأضاف أنالإمارات دولة مؤسسات دستورية راسخة تعمل وفق تقاليد حازمة ومتجذرة قانونيا ومنها المجلس الأعلى للاتحاد ومجلس الوزراء والمجالس الوطنية والقضاء وهذه المؤسسات تعمل بشكل منسجم ومتناغم لمواصلة مسيرة البناء والعطاء“.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى