متابعات إخبارية

شرطة نيويورك تمنع «لحية الماعز»


قواعد صارمة متعلقة بالمظهر، وضعتها شرطة نيويورك. إذ فرضت حظراً على إطالة اللحى لجميع أفراد الخدمة الميدانيين، بمن فيهم ضباط الشرطة ومسؤولو أمن المدارس ووكلاء مراقبة المرور.

القرار الجديد، من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 17 يونيو/حزيران الجاري، وقد صدر “لضمان أن يلتزم جميع أفراد الخدمة الميدانيين بمعايير الاحترافية العالية التي تضعها الإدارة”. وفقا لما ذكره متحدث باسم شرطة نيويورك.

وتأتي تلك القواعد بعد حملة صارمة طالت المظهر غير اللائق لبعض الضباط. لكنها تخضع لاستثناءات، ولن يُطبق على العناصر السرية ولا على من يحصل على إعفاءات دينية أو صحية.

«سياسة شعر الوجه»

وقد تم تفصيل هذا الأمر الجديد في مذكرة داخلية صدرت في 3 مايو/أيار تحت عنوان “سياسة شعر الوجه”، وهو ينطبق على جميع ضباط الشرطة. ومسؤولي أمن المدارس ووكلاء مراقبة المرور.

وكانت الإدارة قد خففت قواعد شعر الوجه في عام 2020. وذلك بعد عامين من تسوية دعوى قضائية جماعية رفعها ضابط شرطة مسلم.

وكان الضابط مسعود سيد، وهو مسلم سني تم إيقافه عن العمل بسبب رفضه تقصير لحيته التي يبلغ طولها بوصة واحدة إلى الحد الأقصى المسموح به من قبل الإدارة وهو ملليمتر واحد، قد جادل بأن قواعد شعر الوجه غير دستورية.

وأشارت جمعية تحسين معاملة الشرطة، الخميس، إلى أن “صعوبة البت بشكل عادل في جميع طلبات الإعفاء الدينية أو الطبية كانت أحد الأسباب التي دفعت الإدارة إلى تغيير السياسة للسماح باللحى دون الحاجة إلى إعفاء”.

وأضافت النقابة: “وبما أن الإدارة قد اختارت العودة إلى النهج السابق. فإن جمعية تحسين معاملة الشرطة تراقب العملية لضمان إدارتها بشكل عادل والتزام الإدارة بجميع بنود تسوية عام 2018”.

وعادة ما يُمنح الإعفاء الطبي للضباط من أصول أفريقية الذين يعانون من التهاب بصيلات الشعر الكاذب، وهي حالة جلدية تنحني فيها شعيرات اللحية للوراء وتغرز في الجلد مما يجعل الحلاقة مؤلمة. وفي مثل هذه الحالات. يُسمح للضباط بلحى يصل طولها إلى نصف بوصة، وفقًا لشرطة نيويورك.

وينطبق نفس القياس الذي يبلغ نصف بوصة على من يحصلون على إعفاء ديني. على الرغم من أن الضباط الملتزمين دينيا يمكنهم طلب إعفاء يسمح لهم بلحى أطول.

الشوارب والسوالف

كما يذكّر الأمر الداخلي الجديد الضباط والوكلاء بأن الشوارب. والسوالف وهي من القواعد المعمول بها منذ تأسيس الإدارة في عام 1845 – لا تزال مسموح بها.

ولكن وفقا للأمر، “لا يُسمح بالشوارب “المتجاوزة أو المتدلية أسفل زوايا الفم” .ولا يُسمح بالسوالف المتجاوزة لأسفل شحمة الأذن”.

ولا تزال القيود سارية على لحى الذقن واللحى ذات التصاميم الخاصة – تلك التي تتضمن أسماء أو أنماط أو شعارات – .وكذلك على اللحى المعروفة باسم “ذقن الماعز” أو الذقن المنقسمة.

لكن القواعد تستثني «مفوض الشرطة». إذ إنه معفي من القواعد الجديدة لأنه منصب مدني.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية. أعرب كبار مسؤولي الإدارة عن استيائهم داخليًا مما يرون أنه نهج يوم جمعة غير رسمي لا يليق بمؤسسة شبه عسكرية.

وكانت صحيفة “نيويورك ديلي” نيوز قد أفادت في أبريل/نيسان عن تحرك لتحديث قواعد اللباس في شرطة نيويورك، حيث تم حظر السراويل القصيرة في أقسام النقل. والقمصان ذات الياقة المدورة البيضاء وبعض أنواع السراويل.

وتلقى القرار الجديد ردود فعل متباينة من داخل وخارج شرطة نيويورك. بينما يُؤيد بعض الضباط هذا التغيير، يرى آخرون أنه غير ضروري، كما أثار القرار مخاوف بشأن التمييز الديني.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى