سياسة

سوريا الديمقراطية تعلن استعدادها للانضمام إلى جيش الأسد.. لكن بعد إعادة هيكلته


أعلنت رئيسة اللجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، بأن القوات الكردية في شمال شرق سوريا على استعداد للانضمام إلى جيش النظام في سوريا، غير أنهم يرغبون في إعادة هيكلته أولا، وذلك بعد أن قام رئيس النظام في سوريا بشار الأسد يومه الخميس، بالإعلان خلال مقابلة له مع إعلامه، بأن معظم أكراد سوريا كانوا دائما مع نظامه، حيث قال: نستطيع بكل بساطة أن نعيش مرة أخرى معاً.

وقد ذكرت إلهام أحمد في تصريحات لها قد أعطتها لوكالة سبوتنيك: نحن على استعداد للانضمام إلى الجيش السوري ولكن بعد إعادة هيكلته وتغييره. إذا اتفقنا مع حكومة النظام في سوريا بشأن إدارة المنطقة، فعندئذ نعم، سنكون مستعدين للانضمام إلى جيشه. وشددت أيضا إلهام أحمد على أن ذلك لن يحدث خلال ساعة من الزمن، إذ يجب عقد مفاوضات مع دمشق أولاً.

غير أنها قد قامت بالتنويه بأن وزارة دفاع النظام السوري كانت أصدرت بياناً دعت فيه الأكراد للانضمام إلى قواتها، إذ قالت لهم: إذا كان لديكم مشكلة مع الجيش السوري انضموا إلينا، وسنقوم بحلها من أجلكم، فردت إلهام: خاطبتنا فيه كالمجرمين وقلنا: لا، يجب أن نجلس سوياً ونتفق على كيفية دمجنا مع بعضنا بعضا، وليس على طريقة انضموا إلينا كما لو كنا هاربين.

وقد أعلنت وكالة إعلام النظام في بيان لوزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، يوم الأربعاء الماضي، بأن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة قسد إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية، وفق ما جاء في البيان.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى