سياسة

سهام الإخوان على ساحل حضرموت.. ما القصة؟


جدد المجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت اليمنية رفضه دخول قوات درع الوطن التي نجح حزب (الإصلاح)، “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن“، في التسلل إليها والهيمنة عليها، منذ أن شكّلها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الجنوبي سعيد المحمدي، في تصريح صحفي نقله موقع (المشهد العربي): إنّه لن يقبل بدخول قوات درع الوطن أو غيرها من القوات ‏العسكرية إلى ساحل حضرموت‎.

‎ من جهته قال نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس عبده صادق الطفي، خلال لقاء جمعه مع المحمدي: إنّ هناك من يريد القضاء على القضية الجنوبية، من خلال تشكيل مكونات كرتونية وقوات عسكرية، رافضاً السماح بدخول أيّ ‏قوات إلى الساحل، والتمسك بقوات النخبة الحضرمية‎.  

 

وكانت أوساط سياسية يمنية قد حذّرت من وجود خطة لدى حزب (الإصلاح)، المحسوب على الإخوان المسلمين، من استغلال قوات “درع الوطن” لمواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي، خاصة أنّ الشخصيات التي شكلتها معروفة بقربها وبعلاقاتها المتينة مع الإخوان المسلمين.

وكان المجلس الانتقالي قد عبّر من مخاوفه من أن يتم الدفع بالقوات إلى مواجهة النخبة الشبوانية التي سبق أن طردت الإخوان من عدة مواقع في المحافظة الغنية بالنفط.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى