سياسة

سلطان بن سحيم آل ثاني: أدان العرب إيران واختارت قطر صف الإرهاب


تعليقا على تخبط النظام القطري بعد القمتين الخليجية والعربية اللتين عقدتا بمكة أواخر مايو، أكد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الإثنين، أن الدول العربية اتفقت على إدانة إيران وتهديدها المستمر لدول المنطقة، في الوقت الذي اختار تنظيم الحمدين أن يكون في صف الإرهاب الإيراني.

في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كتب الشيخ سلطان بن سحيم: اتفق الخليج على حماية أمنه من إرهاب إيران، فاختار نظام قطر صف الإرهاب الإيراني، اتفق العرب على إدانة إيران فكان لسان نظام قطر فارسياً، أخزاهم الله وأنقذ قطر وأهلها منهم، فوالله إن قطر عربية أصيلة لا ترضى الضيم، وإن نمق منهم فاسق فهو لا يمثلهم ولن يبقى بينهم.

وبعد أقل من 48 ساعة، تحفظت قطر على بياني القمتين الخليجية والعربية، رغم عدم إبداء أي تحفظ على البيانين خلال الاجتماعات أو تلاوتهما في الجلستين الختاميتين.

وأدان القادة العرب المشاركين في القمة الطارئة التي عقدت في مكة المكرمة، الأعمال التي قامت بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وشدد البيان الختامي الصادر عن القمة -الذي تلاه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط- على أن سلوك إيران في المنطقة يهدد الأمن والاستقرار في الإقليم بشكل مباشر.. وأضاف البيان التأكيد على أن الدول العربية تسعى لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، والسبيل لذلك يتمثل في احترام كل الدول مبادئ حسن الجوار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى