مجتمع

سلطان النيادي يقرأ رواية مصورة في الفضاء


يحرص رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي على مشاركة متابعيه على حسابه الرسمي بـ”تويتر” يومياته من داخل محطة الفضاء الدولية.

ونشر سلطان النيادي، السبت، صورة في أثناء قراءته كتاب “مغامرات تان تان”. مؤكدا أنه أحد الكتب ذات الرؤية البعيدة حول رحلات استكشاف الفضاء.

وقال رائد الفضاء الإماراتي: “مغامرات تان تان من الكتب اللي أحبها ولها رؤية بعيدة حول رحلات استشكاف الفضاء”.

وأضاف: “صدور هذه القصة قبل أكثر من 50 سنة وقبل وصول البشر إلى خارج الغلاف الجوي يدل على قوة إلهام قصص الخيال العلمي للعلماء ومانراه في الأفلام والقصص اليوم قد نراه واقعاً في المستقبل”.

مغامرات تان تان هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف الكاتب البلجيكي جورج ريمي (1907-1983) المعروف باسم هيرجيه. وتعتبر السلسلة أحد أكثر الروايات المصورة شعبيةً في أوروبا في القرن العشرين حيث تمَت ترجمتها لأكثر من 70 لغة مختلفة، ولغاية عام 2003 كان قد طبع منها أكثر من 200 مليون نسخة حول العالم.

ظهرت السلسة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير من عام 1929 في ملحق “لو-بوتيه-فانتيام” المخصص للأطفال التي تصدره صحيفة “القرن العشرين” البلجيكية.

وأدى نجاح السلسة إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها وإلى نشرها على أكبر. وأهم الصحف البلجيكية وقتها (صحيفة لو سوار)، وحتى إلى تخصيص مجلة خاصة بها.

عام 1950 أنشئ ريمي استوديو هيرجي الذي أنتج عبره 24 جزءاً من السلسلة. وقد تمَ تبني السلسة في العديد من الأعمال التلفزيونية، الإذاعية، المسرحية والسينمائية.

وانطلقت مهمة محطة الفضاء الدولية الأخيرة في 2 مارس الماضي. في أطول مهمة لرواد الفضاء العرب، على مدار متوسط ارتفاعه 400 كيلومتر تقريباً.

وتجري المحطة الدولية في مهمتها الحالية ما يعرف بـ”مناورات الارتفاع”. وتستخدم فيها المحطة المحركات المثبتة على وحدة الخدمة “زفيزدا”.

ويشهد الرواد على متنها 16 غروبا و16 شروقا للشمس خلال 24 ساعة. ومن المتوقع عودة سلطان النيادي إلى الأرض في أواخر أغسطس المقبل، ليعود بعدها بنحو شهرين إلى أرض الوطن الإمارات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى