سياسة

سفير الإمارات بموسكو يؤكد بأن زيارة بوتين هي تجسيد للعلاقات المتميزة بين البلدين


سفير الإمارات لدى روسيا، معضد حارب مغير الخييلي، أكد بأن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى الإمارات يوم الثلاثاء المقبل، تجسد العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والتي تعرف نمواً وتطوراً مستمراً في كل المجالات.

وفي حديث لوكالة أنباء الإمارات، قال بأن اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا قد ساهمت بشكل كبير في تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات؛ من بينها المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وقد تطرق أيضا السفير إلى النمو والتطور في الاستثمارات بين الإمارات وروسيا، حيث أشار إلى أن هناك صندوقاً استثمارياً مشتركاً يستثمر في القطاعات الصناعية في روسيا، إلى جانب وجود نمو في العلاقات التجارية وزيادة في حجم الصادرات والواردات بين البلدين.

وأشار إلى أن اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني البلدين قد ساهمت بشكل واضح في زيادة أعداد السياح الروس إلى الإمارات، إذ حسب إحصاءات العام الماضي فقد بلغ عددهم أكثر من 900 ألف سائح روسي، وقد ارتفع أعداد السياح الإماراتيين إلى روسيا، حيث أنهم يتوافدون على مدن روسية عدة مثل موسكو وسوتشي وسانت بطرسبرج.

أما بخصوص التعاون في القطاع الفضائي بين دولة الإمارات وروسيا، فقد أشار السفير إلى أن هذا التعاون ظهر في مهمة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى محطة الفضاء الدولية، والتي قضى خلالها 8 أيام على متن محطة الفضاء الدولية ضمن بعثة فضاء روسية، ويعود الان إلى دولة الإمارات بعد أن أنجز مهمته بنجاح.

وقد قال السفير: إننا جميعاً سعداء بهذا الإنجاز التاريخي في القطاع الفضائي، الذي يعبر أيضاً عن تطور التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.

ويذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد قامت يوم السبت، باستضافة الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة التاسعة بين الإمارات وروسيا، إذ ترأس الاجتماع معضد حارب مغير الخييلي، سفير الإمارات لدى روسيا، ومكسيم سينيكوف، نائب مدير إدارة تنمية العلاقات الثنائية بوزارة التنمية الاقتصادية الروسية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى