سياسة

سفير الإمارات بإسرائيل يؤكد أن دعوة عبدالله بن زايد لوقف العنف تمثل صوت العقل


تمثل صوت العقل، هكذا اعتبر سفير الإمارات لدى إسرائيل، محمد آل خاجة، دعوة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي بين إسرائيل وفلسطين.

وقال السفير محمد آل خاجة، في تغريدة على حسابه بتويتر، السبت: تأتي دعوة (..) الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات إلى اتخاذ خطوات فورية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين، لتمثل صوت العقل من أجل بدء حوار سياسي ينهي أعمال العنف وتصاعدها بين الطرفين.

ونشر السفير الإماراتي لدى إسرائيل سلسلة من التغريدات، موجهة باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، حملت مضمون دعوة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان للطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي وقت سابق، الجمعة، دعا وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، جميع الأطراف الفلسطينية والإسرائيلية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي، معربا في الوقت نفسه عن قلق بلاده البالغ إزاء تصاعد أعمال العنف في إسرائيل وفلسطين، وتقدمها بخالص التعازي في جميع الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال القتال الأخيرة.

وأكد عبدالله بن زايد أن دولة الإمارات تضم صوتها إلى الآخرين في الدعوة إلى الوقف الفوري للعنف والأعمال العدائية، وتدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطلاق النار وبدء حوار سياسي، مشيرا إلى أن الأحداث الأليمة التي شهدناها الأسبوع الماضي هي تذكير مهم بضرورة البدء في الحوار السلمي والمصالحة، ونعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفاقيات إبراهيم من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار.

وأضاف: تقتضي القيادة الحقيقية في هذا الوقت من الأزمة التوقف عن جميع الأعمال والممارسات الاستفزازية والانتقامية التي من شأنها زيادة التوتر والاحتقان بين الجانبين، والعمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف حدة التوترات.

واختتم بالتأكيد على استعداد دولة الإمارات التام لدعم جميع الجهود التي تهدف إلى تحقيق هذه الغاية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى