ساعة من الأمطار الغزيرة تغرق مدينة جزائرية


هطلت أمطار غزيرة على مدينة قسنطينة شمال شرقي الجزائر لمدة ساعة تقريبا، وتسببت في إغراق أجزاء واسعة من المدينة، ما أدى إلى إغلاق الكثير من الطرق، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية، الخميس.
وتسببت الأمطار التي بدأت في التساقط عصر الأربعاء، في وفاة شخصين، وتجمعت السيول شيئا فشيئا، لا سيما في المنحدرات والأودية، وأدت إلى فيضانات أغرقت عددا من الأحياء الداخلية، وخلفت خسائر مادية كبيرة وعزلت عشرات العائلات وحالت دون تحركهم، بحسب ما أفادت صحيفة الخبر الجزائرية.
وتمكن السكان في إحدى المناطق الجبلية من إنقاذ طفل وفتاة عمرها 12 عاما، من الغرق في السيول التي اجتاحت أحد الأحياء السكنية.
وعبر العديد من سكان الأحياء المتضررة من جراء الأمطار عن استيائهم من تردي البنية التحتية التي لم تصمد أمام ساعة من الأمطار، وطالبوا السلطات بضرورة التحرك.
فيما قللت السلطات المحلية في قسنطينة من حجم الضرر الذي أحدثته الفيضانات الناجمة عن الأمطار، لكونها المنطقة الوحيدة التي تعرضت للأمطار بسبب تجمع مياه الوادي.
وقال والي قسنطينة إن جميع الآليات والإمكانات قد سخرت لإعادة فتح الطريق من أجل السماح للمواطنين بمواصلة مسيرهم والالتحاق بمنازلهم. بحسب الصحيفة نفسها.

Exit mobile version