سياسة

سائق يغتصب أكثر من 100 امرأة بذريعة أحلام اليقظة


قامت محكمة بريطانية بإصدار، يوم الثلاثاء، حكما بالسجن مدى الحياة على سائق سيارة أجرة سابق، إذ يُعتقد بأنه قد اعتدى جنسيا على أكثر من 100 امرأة، ويتواجد فعلا بالسجن بسبب عشرات الاعتداءات، وذلك بعد أن اعترف بأنه مذنب في مهاجمة أربع نساء أخريات.

جون وربويز، الذي أطلق عليه اسم مغتصب التاكسي الأسود، كان يقضي عقوبة بالسجن بعد إدانته عام 2009 بتهمة الاعتداء على 12 امرأة، في الوقت الذي رفعت أربع نساء أخريات العام الماضي دعوى منفصلة ضده.

وحسب المعلومات المقدمة في جلسة النطق بالحكم في لندن، فقد اعترف وربويز الذي أحيل إلى طبيب نفسي بأنه قدم لنحو 90 امرأة مشروبات كحولية، وخدر ربعهن، بعد أن ألهمته المواد الإباحية.

في حين قال ممثل الادعاء بأن الرجل (62 عاما) قد أخبر الأطباء النفسيين بأنه ينغمس في أحلام يقظة بشأن هذه الجرائم منذ عام 1986، وكان الدافع وراءها هو العداء تجاه النساء.

وقد أثارت قضيته حالة من الغضب في العام الماضي، وذلك عندما قال مجلس الإفراج المشروط في المملكة المتحدة بأنه يجب إطلاق سراحه من السجن. وقد أثار أيضا القرار احتجاجا من ضحاياه نظرا لأنه لم تتم محاكمته إلا في عدد قليل من الحالات. وشددت الضحايا على أنه كان ينبغي على المجلس أن يعتبر أن 102 امرأة تقدمن بادعاءات خطيرة ضده.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى