سياسة

زوجة البشير تمثل أمام النيابة على خلفية تهم فساد مالي


بتهمة الفساد المالي والثراء الحرام والمشبوه، أمرت النيابة السودانية، الخميس، بإلقاء القبض على وداد بابكر زوجة الرئيس المخلوع عمر البشير.

واقتادت قوة تابعة للشرطة والنيابة وداد بابكر من منزلها بضاحية كافوري إلى نيابة المال العام، للتحقيق معها في اتهامات تتعلق بفساد في امتلاك أراضٍ سكنية وعقارات وحسابات بنكية، وسيتم التحقيق معها وإعادتها إلى منزلها للإقامة الجبرية به، وفق ما قالت مصادر عدلية للعين الإخبارية.

وبابكر هي الزوجة الثانية للرئيس المخلوع، وتعتبر من أكثر عناصر النظام السابق إثارة للجدل، حيث يحوم كثير من الشبهات حول جمعها ثروة ضخمة ومنازل في أحياء راقية بالخرطوم عن طريق استغلال النفوذ.

ومنذ عزل الرئيس عمر البشير فرضت السلطات السودانية الإقامة الجبرية عليها في منزلها، وكانت المحكمة السودانية، التي تباشر محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير في اتهامات بالفساد، حددت يوم 14 من الشهر الجاري للنطق بالحكم في القضية.

ويشار إلى أن عمر البشير يحاكم بتهم فساد حيث ضبطت السلطات السودانية بمكتب البشير في القصر الرئاسي 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار و5 مليارات جنيه سوداني، كما أظهرت قوائم صادرة عن النيابة العامة مؤخرا امتلاكه وعائلته 22 قطعة أرض سكنية في العاصمة الخرطوم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى