سياسة

زعيم المعارضة التركية: أردوغان غير قادر على إدارة الدولة


صرح زعيم المعارضة التركية، كمال قليتشدار أوغلو، أن حكومة رجب طيب أردوغان لم يعد بإمكانها أو لديها القابلية لإدارة البلاد.

وأتى ذلك في تصريحات قد أدلى بها قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري،أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد، أمس الخميس، خلال مشاركته بإحدى فعاليات حزبه بولاية “موغلا” (غرب)، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “جمهورييت”.

وذكر زعيم المعارضة في تصريحاته قاصدًا النظام: “إنهم لم يعودوا قادرين على حكم تركيا. في الواقع ليست لديهم القدرة على الحكم. كان هناك تشدد في السياسة في الآونة الأخيرة. ولكن لا يهمني إذا كانت هناك تهديدات ضدي. أريد أن أخدم شعبي دون أي تمييز”.

واستطرد في سياق آخر “إذا كان الإرهاب سيُحارب في هذه الدولة، فإن شرطة هذه الدولة المحترمة ستقدم جنودًا لحمايتها. ولكن ماذا لو يحارب الجنود الأجانب الإرهاب في تركيا ويطالبونني بأن أقول نعم. إذا قلنا نعم، فإننا نخون الجمهورية. لا أريد حذاء أجنبيًا أن يطأ أرض هذه الدولة”.

تصريحات زعيم المعارضة هذه في إشارة إلى انتقاده تفويض البرلمان الجيش بتنفيذ عمليات عبر الحدود في العراق وسوريا لمدة عامين آخرين.

ودأبت المعارضة التركية خلال الآونة الأخيرة على شن هجوم متواصل على النظام الحاكم بسبب إخفاقات على كافة الأصعدة، لا سيما الاقتصادية منها.

وفي ظل تدهور اقتصادي غير مسبوق انعكس أثره على أوضاع المواطنين المعيشية، تطالب المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة عن موعدها المقرر عام 2023.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى