سياسة

روسيا تجدد دعوتها لواشنطن بالكف عن تهديد فنزويلا وخنق اقتصادها


جددت روسيا، السبت، على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، دفاعها عن وصول عسكريين تابعين لها مؤخراً إلى فنزويلا، داعية واشنطن إلى الكف عن تهديد البلد الذي يمر بأزمة سياسية واجتماعية شديدة.

وقالت زاخاروفا في بيان: نحض الولايات المتحدة على الكف عن تهديد فنزويلا وخنق اقتصادها ودفعها نحو حرب أهلية عبر الانتهاك الصريح للقانون الدولي…ندعو كل القوى السياسية الفنزويلية التي تعلي مصلحة وطنها فوق مصلحتها الشخصية إلى التحاور.

والجمعة، جددت الولايات المتحدة تحذيرها لروسيا، بعد إرسال الأخيرة عسكريين إلى فنزويلا، معبرة عن استعدادها للدفاع عن مصالحها ومصالح شركائها في المنطقة، فيما ردت زاخاروفا، الجمعة، بأن روسيا أشارت بصراحة إلى الهدف من وصول خبرائها إلى كراكاس.. الأمر لا يتعلق بـ(وحدة عسكرية).

وكان الكرملين طلب الأربعاء من الرئيس دونالد ترامب عدم التدخل في العلاقات الثنائية بين فنزويلا وروسيا، مؤكدا أن الروس موجودون هناك في إطار تنفيذ اتفاقات، منها اتفاق تعاون عسكري وقع في 2011، ينص على بيع أسلحة روسية لكراكاس، اعتماداً على قرض روسي.

يشار إلى أنه في وقت سابق من السبت، أعلنت شركة روزوبورونو إكسبورت الروسية العامة لتصدير السلاح أنها أقامت مركز تدريب لطياري المروحيات العسكرية في فنزويلا.

وقال متحدث باسم الشركة إن فنزويلا سبق أن تلقت كمية كبيرة من الأسلحة الروسية والتكنولوجيا العسكرية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى